السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / عمانيات / جماعة الدراسات العليا تختتم ورشة اللغة العربية لغير الناطقين بها

جماعة الدراسات العليا تختتم ورشة اللغة العربية لغير الناطقين بها

وهج الخليج-ليلى البيمانية

بعد النجاح الذي حققته للعام التالي على التوالي، أسدل الستار لورشة اللغة العربية لغير الناطقين بها والتي نظمتها جماعة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس التي قدمها الأستاذ أحمد البحري، معلم ومدرب للغة العربية للناطقين بغيرها؛ حيث استمرت الورشة على مدى شهر. تعلم من خلالها الدارسون على أهم مصطلحات وقواعد اللغة العربية التي تمكنهم من استخدامها في مختلف مجالات الحياة العلمية والعملية.

وتشكل الورشة جزءًا وهدفاً أساسياً من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الجماعة لخدمة الطلاب الدوليين الدارسين بالجامعة؛ حيث تعد اللغة العربية واحدة من أهم اللغات العالمية انتشاراً وتداولاً بين الشعوب.

في ختام الورشة، أثنى جميع الطلبة بالأثر الملموس الذي حققته الورشة، ومدى إهتمام الجماعة بتعليم اللغة العربية للطلبة الدوليين بمختلف أجناسهم، والأسلوب المتميز الذي إستطاع من خلاله المدرب إيصال محتوى المنهج التدريبي بشكل مبسط لمختلف الفئات والأجناس. كما أشاد الجميع بأهمية تعلم اللغة العربية لما لها من مكانة عالية ؛ فهي لغةُ القرآن الكريم التي أنزلت على خير البشرية سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم.

كما تسعى الجماعة إلى الإهتمام برفع كفاءة وقدرات الموارد البشرية على مختلف الأصعدة عبر إقامة ورش تدريبية متعددة في المجالات العلمية والبحثية المختلفة.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

مبادرة “عَضُد”

وهج الخليج-عزة القلهاتية مبادرة “عَضُد” قال تعالى :”سنشد عَضُدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا” أي سنقوي …

اترك تعليقاً