الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الأمريكي لتأمين الملاحة البحرية في الخليج يعلن عن أنضمام الكويت و قطر

التحالف الأمريكي لتأمين الملاحة البحرية في الخليج يعلن عن أنضمام الكويت و قطر

وهج الخليج – مسقط

قال قائد عسكري أمريكي اليوم ، أن كلا من الكويت و قطر ستنضمان الى تحالف تأمين الملاحة البحرية في الخليج العربي ، وذلك غدات أعلان فرنسا عن أئتلاف أوروبي منفصل بقيادتها يتخذ من قاعدة بحرية فرنسية في أبوظبي مقرا لعملياته بحسب وكالة “رويترز”.

و قال الكولونيل جون كونكلين رئيس هيئة أركان التحالف إن ”قطر والكويت أبلغتنا بالفعل بأنهما ستنضمان ومن ثم فالأمر مسألة وقت“.

و بحسب كونلين فأنه من المتوقع أن توفر قطر و الكويت أفرادا و زوارق دورية ضمن المهام العملية للتحالف الأمريكي ، حيث نوه الى أمكانية أنضمام كندا للتحالف بعد سلسلة مباحثات مع الجانب الكندي في وقت سابق.

و علق كونكلين على التحالف الفرنسي بالقول على حد علمي. لم ينضم أحد للتحالف الفرنسي بعد و هم يحاولون منذ فترة لكنهم لم يحققوا نجاحا“.

و تلقى التحالف الأمريكي أستجابات خجولة حتى الأن ، تمثل في أنضمام البانيا و أستراليا و بريطانيا و السعودية و الأمارات و البحرين بالأضافة الى طلب أسرائيل الأنضمام الى التحالف الأمريكي ، حيث لم يتم حتى الأن أعلان أنضمامها من قبل القيادة الأمريكية.

و تصاعدت حدة التوتر في المنطقة ، بعد عدة هجمات أستهدفت ناقلات نفطية في الخليج العربي و بحر عمان ، أتهمت واشنطن و الرياض طهران بالوقوف وراء الهجمات الأمر الذي تنفيه أيران جملة و تفصيلا.

و يزور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي مارك ميلي السعودية في الوقت الحالي ، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية قبل نحو 3 أشهر عن أنشاء قاعدة عسكرية أمريكية بالقرب من الرياض ، مزودة بمنصات دفاع جوي من طراز باتريوت.

شاهد أيضاً

الدفاع الفرنسية : الأمارات ستكون مركزا لقوة بحرية أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج

وهج الخليج – مسقط أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ، أن قاعدة بحرية فرنسية بالقرب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*