الأحد , يناير 19 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الفرنسية : الأمارات ستكون مركزا لقوة بحرية أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج

الدفاع الفرنسية : الأمارات ستكون مركزا لقوة بحرية أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج

وهج الخليج – مسقط

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ، أن قاعدة بحرية فرنسية بالقرب من العاصمة الأماراتية أبوظبي ستكون مركزا لقيادة القوة البحرية الأوروبية المشتركة لتأمين مياه الخليج العربي بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت فلورنس بارلي وزيرة الدفاع للصحفيين في قاعدة بحرية فرنسية بالقرب من أبوظبي ”اعتبارا من صباح اليوم قررنا بصفة رسمية أن يكون مقر القيادة على الأراضي الإماراتية“.

وقالت بارلي يوم السبت إن المبادرة قد تبدأ في أوائل العام المقبل مشيرة إلى أن نحو عشر دول أوروبية وغير أوروبية ستشارك لكن الأمر متوقف على الموافقة البرلمانية في تلك الدول.

و تعد فرنسا من الدول المتمسكة بأن تكون قيادة القوة البحرية المؤمنة للملاحة في الخليج ، أوروبية خالصة و ليست أمريكية ؛ خصوصا بعد تملص الرئيس الأمريكي ترامب من مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية بتأمين الملاحة البحرية في المنطقة.

و المبادرة الفرنسية منفصلة ، عن مبادرة أخرى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل أنشاء تحالف أخر لتأمين الملاحة في المنطقة حيث نوهت وزيرة الدفاع الفرنسية ألى أن التحالفان سينسقان فيما بينهما المهام.

و كانت عدة هجمات على ناقلات نفطية في بحر عمان و مياه الخليج العربي قد أندلعت في قبل شهور و ذلك بعد أن هدد ترامب بفرض عقوبات على دول كانت تستورد النفط الأيراني.

شاهد أيضاً

ردا على مقتل سليماني … قصف أيراني بصواريخ بالستية على قواعد عسكرية أمريكية

وهج الخليج – مسقط قصفت أيران فجر اليوم ، قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*