الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس البوليفي موراليس يصل الى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي

الرئيس البوليفي موراليس يصل الى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي

وهج الخليج – مسقط

وصل الرئيس البوليفي المستقيل أيفو موراليس الى العاصمة المكسيكية ميكسيكو ، وذلك بعد منح المكسيك له حق اللجوء السياسي بعد تخلي الجيش و الشرطة البوليفية عنه في ضل تصاعد أجواء الأضطرابات و المظاهرات المناوئة له في البلاد بعد فوزه في أنتخابات رئاسية محل نزاع مع المعارضة البوليفية.

واستقبل وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد ، موراليس لدى وصوله مطار العاصمة، مكسيكو سيتي، بعد رحلة كانت معقدة، بسبب تردد بعض الدول في السماح للطائرة باستخدام مجالها الجوي.

و نشر وزير الخارجية المكسيكي إبرارد صورة على حسابه الشخصي في مدونة “تويتر”، يظهر فيها موراليس و هو يتوشح العلم المكسيكي ، تعبيرا عن شكره و أمتنانه للمكسيك لمنحها له حق اللجوء السياسي.

و قبل يومين نشر موراليس ، تغريدةعبر حسابه الموثق في “تويتر” للوداع بعد استقالته ، و قال إنه سيقبل عرض اللجوء في المكسيك، ولكنه سيعود قريبًا “بقوة أكبر وطاقة أكبر”.

و موراليس هو أول رئيس بوليفي ترجع أصوله الى الشعوب الأمريكية الأصلية ، في ضل تحكم أقلية برجوازية من البيض على البلاد منذ الأستقلال عن أسبانيا قبل حوالي قرنين.

و بوليفيا دولة غنية بالمعادن و لكنها حبيسة بدون شطئان، حيث فقدت ممرها البحري الوحيد بعد حرب مع تشيلي أمتدت زهاء 5 سنوات ضمن نزاع عسكري يطلق عليه بحرب المحيط الهادئ.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

1142 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ‎

وهج الخليج-مسقط ‏تعلن ‎#وزارة_الصحة عن تسجيل (1142) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ‎#كوفيد_١٩، منها …

اترك تعليقاً