عمانيات

جماعة الدراسات العليا تقيم أمسية “رؤية وسمو” بجامعة السلطان قابوس

وهج الخليج-ليلى البيمانية

أقامت جماعة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس مساء اليوم أمسية افتتاحية تحت عنوان “رؤية وسمو” بتقديم المذيع المتألق محمد نصر. استضافت الأمسية عدد من الشخصيات البارزة في المجال العلمي والشعري والإنشادي والفكاهي.

وتهدف الأمسية إلى بث روح الفكاهة والترفيه وتزويد الجمهور بالمعلومات الثقافية المتنوعة عبر طرح عدد من المسابقات الثقافية. واشتملت الأمسية على عدد من الفقرات المتنوعة منها: لقاء مع الدكتورة منى السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس؛ حيث تحدثت عن تجربتها في الكفاح والعمل الدؤوب من أجل العلم والتحديات التي واجهت مسيرتها العلمية منذ بداية حياتها الجامعية.

وكما اشتملت الأمسية على فقرة شعرية تصدح بحلو الحياة الجامعية وقهوة الصباح على لسان الشاعر المتألق هشام الصقري.

وجاءت بعدها الفقرة الإنشادية للمنشد المتألق مرشد البداعي ذات الصوت الشجي الذي اشعل الساحة بكلماته وألحانه العذبة.

وبعدها تم استعراض مسرحية فكاهية تحت عنوان “الممر” بتنظيم من جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس؛ حيث تهدف المسرحية إلى إيصال رسالة توعوية للطالب الجامعي حول أهمية الكفاح والمثابرة في الدراسة الجامعية واستغلال أقصى القدرات والطاقات من أجل الرقي العلمي والمعرفي بالمجتمع.

كما وتضمنت الأمسية فقرات عدة من المسابقات الثقافية وذلك بهدف زيادة فاعلية الجمهور وبث روح الحماس والمعرفة بينهم.

هذا وتسعى الجماعة بشكل دؤوب إلى تشجيع طلبة وطالبات الجامعة للانخراط فيدمختلف الأنشطة الطلابية مما يساهم في رفع مستوى مهاراتهم وقدراتهم ومداركهم في مختلف المناشط العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى