الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار العالم / الأمارات تعلن عن سحب قواتها من مدينة عدن

الأمارات تعلن عن سحب قواتها من مدينة عدن

وهج الخليج – مسقط

قالت الأمارات أنها سحبت قواتها من مدينة عدن السحالية في جنوبي اليمن في شهر يونيو الفائت، حيث سلمت المواقع العسكرية التي كانت تتمركز فيها الى السعودية حيثت تقود الأخيرة تحالفا عربيا من أجل أعادة حكومة هادي الى الى العاصمة اليمنية صنعاء.

و قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن الإمارات التي خفضت بالفعل وجودها العسكري في اليمن حيث ستواصل حربها على ”التنظيمات الإرهابية“ في المحافظات اليمنية الجنوبية الأخرى، على حد تعبيرها.

و بحسب مصادر خاصة لوكالة “رويترز”، فأن الأنسحاب يأتي كجزء من الأتفاق المبرم بين السعودية و الأمارات بعد الأشتباكات الدامية في مدينة عدن الساحلية بين قوات المجلس الأنتقالي المقرب من الأمارات، و القوات التابعة للرئيس هادي المدعومة من السعودية في شهر أغسطس الفائت.

وذكرت مصادر مطلعة أنه بموجب اتفاق مبدئي توسطت فيه السعودية سيتم إشراك الانفصاليين في حكومة تكنوقراط جديدة و وضع القوات المسلحة للطرفين تحت سيطرة وزارتي الدفاع والداخلية اليمنية، حيث سيؤدي ذلك في نهاية المطاف الى تركيز جهود التحالف لقتال الحوثيين.

و كانت وسائل أعلام سعودية و يمنية قد تحدثت عن أتفاق لوقف أطلاق النار بين الطرفين الحوثي و السعودي، لترتيب أتفاق سياسي شامل.

شاهد أيضاً

الصباح يناشد دول الخليج الى السمو فوق الخلافات

وهج الخليج – مسقط دعى أمير الكويت صباح الأحمد الصباح دول الخليج الى السمو فوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*