أخبار محلية

بأكثر من مليون و 200 ألف ريال عماني افتتاح المنشآت الجديدة للمصنع العماني للمصار الصوفية

وهج الخليج-العمانية

افتتحت مساء أمس بالمنطقة الصناعية بالمعبيلة المنشآت الجديدة والحديثة للمصنع العماني للمصار الصوفية التي تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع بتكلفة تقدر بأكثر من مليون و200 ألف ريال عماني .

 

رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة الذي قام بجولة في مبنى المصنع، تم خلالها استعراض الأجهزة الحديثة التي تمت إضافتها للمصنع، واستمع معاليه إلى شرح وافٍ حول طريقة صناعة المصار وباقي منتجات المصنع.

 

ووصف معالي الوزير مشروع التوسعة بأنه مشروع كبير أدخلت عليه الكثير من التقنيات الحديثة، مشيرا إلى أن المصنع بدأ منذ عدة سنوات ولكنه قفز قفزات كبيرة وأدخل منتجات إضافية إلى جانب المصار الصوفية كلباس النساء وأنواع المصار التي تنتج في السوق العماني ذات الجودة العالية.

 
 وقال معاليه في تصريح للصحفيين إن المصنع ملتزم بنسبة التعمين المطبقة على القطاع الصناعي حيث وصلت إلى ٣٥ بالمائة تضم شبابا وشابات عمانيين، إضافة إلى وجود مصممات عمانيات .

 

 ودعا معاليه كافة الأفراد والمؤسسات الحكومية والمدنية والعسكرية والمؤسسات الخاصة بأن تلتفت إلى هذا المصنع وتبدأ في استخدام منتجات المصنع الذي يمتلك  منشآت جديدة  وبمعدات متطورة تلبي حاجة الأسواق المحلية والخارجية لإنتاج المصار ومنتجات الأقمشة النسائية وغيرها من المنتجات ، مؤكدًا على أهمية دعم المنتج العماني تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/.

 
 من جانبه قال أحمد بن عبدالله الحوسني رئيس مجلس إدارة المصنع إن مسمى  مصنع المصار الصوفية جاءت انطلاقته لتعزيز مساهمة المنتج العماني في الاقتصاد وليكون بحلته الجديدة انطلاقة للتأكيد على أهمية الصناعات التحويلية، كما هو تأكيد للاهتمام بالموروث الشعبي والحفاظ على جودته وتوطين صناعته في السلطنة مع الاستفادة من التقنيات الحديثة في العمليات الإنتاجية بما يرفع كفاءة وحجم الإنتاج وجودته.

 

ونوه الحوسني الى اهتمام إدارة المصنع في توظيف الشباب العماني وأهمية إلحاقهم بالدورات التدريبية وفي  المسؤولية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى