الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / أخبار العالم / أردوغان : لا أتوقع حدوث مشاكل مع الجيش السوري في حال أنتشاره على الحدود

أردوغان : لا أتوقع حدوث مشاكل مع الجيش السوري في حال أنتشاره على الحدود

وهج الخليج – مسقط

أستبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حدوث صدام عسكري بين الجيش التركي و حلفاءه مع القوات السورية و التي ستنتشر في منطقة عين العرب و التي تقع ضمن عمليات نبع السلام.

و قال أردوغان خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في معرض تعليقه على تحرك الجيش السوري إلى الحدود لمواجهة عملية “نبع السلام” التركية: “هناك الكثير من الشائعات… حتى الآن يبدو أنه لن يكون هناك أي مشكلة مع السياسة الإيجابية لروسيا في عين العرب (كوباني)”.

و كان أتفاق تم أبرامه بين الجكومة السورية و قوات سوريا الديمقراطية، يتيح فيه للجيش السوري من السيطرة على بلدات منبج و عين العرب و تل تمر في بادئ الأمر، حيث ستنضم قسد الى الجيش السوري.

و بثت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” صورا لأحتفالات في مدن القامشلي و الحسكة كبرى المدن التي تسيطر عليها قسد في شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة سبوتنك الروسية، أن انتشار الجيش السوري سيبدأ من بلدة تل تمر ومدينتي الدرباسية ورأس العين شمالي الحسكة، بهدف صد الهجوم التركي ومنعه من التوسع باتجاه هذه المناطق.

و لم يسجل حتى الأن أي أشتباك بين الجيش التركي و حلفاءه من المعارضة السورية، و الجيش السوي من جهة أخرى وهو ما يفسر على أن عملية الأنتشار تمت بالتنسيق بين الطرفين.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

دول أوروبية تتعاقد للحصول على 400 مليون جرعة من لقاح واعد مضاد لكورونا

وهج الخليج – مسقط و قعت دول أوروبية على عقد توريد للقاح محتمل، مضاد لفايروس …

اترك تعليقاً