الأحد , أبريل 5 2020
الرئيسية / أخبار العالم / أرتياح أسرائيلي لمواقف البحرين و الأمارات حول عملية حزب الله الأخيرة

أرتياح أسرائيلي لمواقف البحرين و الأمارات حول عملية حزب الله الأخيرة

وهج الخليج – مسقط

رحب رئيس الوزراء الأسرائيلي، بنيامين نتنياهو ببيانات كلا من البحرين و الأمارات عقب الهجوم الذي شنه حزب الله على عربة عسكرية أسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة قبل يومين.

و قال نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء: “أرحب بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي ضد العدوان الذي شنه حزب الله. أدانا عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح لتنظيم “حزب الله” الإرهابي بالعمل انطلاقا من أراضيها ضد إسرائيل”.

و أضاف: “قد يبدو هذا عجيبا وخياليا، ولكن هذا يدل على تغير جذري يحدث في الشرق الأوسط. العالم العربي هو الآخر يدرك أن العدوان الإيراني يهدد ليس إسرائيل فحسب، بل المنطقة بأسرها أيضا”.

و كان وزير الخارجية البحرينين الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة قال على حسابه الشخصي في “تويتر”، “اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها”.

و في نفس السياق قال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في الأمارات أنور قرقاش على حسابه الموثق في موفع التدوينات القصيرة “قلوبنا مع لبنان و اللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته، والمنطق أن قرار الحرب والسلام والإستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول”.

و كان حزب الله اللبناني قد شن هجوما على موقع حدودي أسرائيلي، ردا على هجوم شنته مقاتلات أسرائيلية على مواقع تابعة للحزب في محيط مدينة دمشق السورية قبل نحو 10 أيام، حيث توعد حينها الأمين العالم لحزب الله بالرد على العدوان الأسرائيلي من الجانب اللبناني.

شاهد أيضاً

هل سيقضي الصيف على فيروس كورونا؟

وهج الخليج – مسقط كشفت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، من أن فيروس كوفيد 19 …

تعليق واحد

  1. لاحول ولا قوة الا بالله.،. ضاعوا العرب

اترك تعليقاً