أخبار محلية

غدا .. بدء الموسم السياحي بمحافظة ظفار

وهج الخليج-العمانية

تستقبل محافظة ظفار غدا موسمها السياحي الذي يبدأ خلال الفترة من 21 يونيو ويستمر إلى أواخر شهر سبتمبر من كل عام ويستقطب السياح من داخل السلطنة وخارجها.

وتشهد مدينة صلالة خلال الموسم توافد أعداد كبيرة من السياح من داخل السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتمتع بالطبيعة والطقس الجميل حيث تتساقط الأمطار والرذاذ وتهب نسمات الهواء الباردة وتتلبد السماء بالغيوم وينتشر البساط الأخضر في الجبال .

وبلغ عدد زوار موسم صلالة السياحي للعام الماضي حسب إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات /826/ ألفا و / 376/ زائراً بنسبة زيادة بلغت /1ر28/ بالمائة عن عام 2017م.

وتضم محافظة ظفار بيئات ومقومات طبيعية وسياحية متعددة تتمثل في الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة التي تنتشر فيها الخيران الجميلة والسهول المنبسطة والمحميات الطبيعية وسلسلة من الجبال والأودية وصحراء ممتدة حتى الربع الخالي والعيون المائية والنافورات والكهوف الطبيعية الى جانب توفر المنتجات الزراعية الاستوائية التي من أشهرها النارجيل / جوز الهند/ والفافاي.

كما تمتلك المحافظة موروثاً تاريخياً يتمثل في تعدد مواقعها الأثرية لتضيف بذلك بعداً سياحياً تجتذب من خلاله محبي السياحة التاريخية وسياحة الآثار لتتكامل مع جمال الطبيعة والطقس الجميل.

وتشتهر المحافظة بإنتاج أجود أنواع اللبان والذي يشهد رواجاً ‏واسعاً واقبالا كبيرا من قبل السياح حيث جعلت هذه العوامل من ‏محافظة ظفار مقصداً للسياح ليس خلال موسم صلالة السياحي ‏وإنما طوال العام ‏‎.‎

ويشهد الموسم السياحي اقامة العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة من خلال ‏ مهرجان صلالة السياحي الذي سيقام هذا العام خلال الفترة من 11 يوليو الى 22 اغسطس ويعد من روافد الموسم السياحي الهامة لتنشيط الحركة السياحية في المحافظة بما يشتمل عليه من فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية ورياضية واقتصادية إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية ‏التي تبرز الجانب الحضاري والتراثي والثقافي للسلطنة.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى