أخبار العالم

تركيا ترسل شحنات من الأسلحة النوعية الى المعارضة السورية

وهج الخليج – مسقط

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في المعارضة السورية، عن قيام تركيا بأرسال شحنات من الأسلحة النوعية الى مسلحي المعارضة السورية في محافطة أدلب، حيث تخوض معارك ضارية مع القوات الحكومية السورية، مكنتها من أستعادة مناطق كانت القوات السورية قد سيطرة عليها مسبقا.

و بحسب الوكالة، فأن الأجتماعات الروسية التركية التي عقدت من أجل وقف عمليات القوات الحكومية السورية، قد باءت بالفشل، الأمر الذي أدى الى قيام تركيا بدعم المعارضة عسكريا، من خلال أرسال شحنات من الأسلحة اليهم.

و ذكرت شخصية كبيرة بالمعارضة أن تسليم عشرات من المركبات المدرعة و منصات إطلاق صواريخ غراد وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وصواريخ تاو ساهمت في انتزاع أراض سيطر عليها الجيش السوري واسترداد بلدة كفر نبودة الاستراتيجية.

و قال مصدر مخابراتي غربي لوكالة “رويترز” إن واشنطن أعطت ”الضوء الأخضر“ لمقاتلي المعارضة المعتدلين المدعومين من تركيا لاستخدام صواريخ تاو التي كانت مخزنة في الحملة الأخيرة.

و كان هجوم كاسح نفذته القوات السورية، بمعية سلاح الجو الروسي قد مكن القوات السورية من السيطرة على عدة بلدات و تلول أستراتيجية في ارياف حماة و أدلب، غير أن الدعم التركي الأخير مكن المعارضة من وقف زخم الهجوم و أستعادة زمام المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى