الجمعة , يوليو 10 2020
الرئيسية / أخبار محلية / هيئة المنطقة الاقتصادية توقع 6 اتفاقيات لرفع كفاءة البنية الأساسية بالدقم

هيئة المنطقة الاقتصادية توقع 6 اتفاقيات لرفع كفاءة البنية الأساسية بالدقم

وهج الخليج-العمانية

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم 6 اتفاقيات في مجال البنية الأساسية لها شملت تنفيذ أعمال تسوية الأرض بالمنطقة اللوجستية (أ) التابعة لميناء الدقم، وتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشرافزعلى تنفيذ كل من مشروع الطرق الداخلية في حي حديقة الصخور بالدقم وتنفيذ الحزمة الثانية من مشروع ازدواجية طريق السلطان سعيد بن تيمور (الطريق الوطني رقم 32 بالدقم).

وتضمنت الاتفاقيات تقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ الطريق من مطار الدقم إلى رأس مركز، وتصميم وإنشاء محطة إضافية لمعالجة الصرف الصحي بالدقم، وإدارة تشغيل وصيانة أعمدة الإنارة بالدقم وإنشاء مخزن لحفظ الأجهزة والمعدات الخاصة بالمشروع.

وقد وقع الاتفاقيات من جانب الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم فيما وقعها ممثلون ورؤساء تنفيذيون عن الشركات المنفذة للمشاريع.

وتنص الاتفاقية التي وقعتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع “شركة البستان للإنشاءات” على تسوية الأرض في المنطقة اللوجستية (أ) التابعة لميناء الدقم بمساحة 5ر5 هكتار، ويعد المشروع مرحلة ثانية بعد أن تم في المرحلة الأولى تسوية 65 هكتارا من المنطقة اللوجستية التابعة لميناء الدقم التي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1000 هكتار، وتشهد المنطقة اللوجستية طلبًا متزايدًا من المستثمرين نظرًا لقربها من الرصيف التجاري بميناء الدقم، وسيتم تنفيذ المشروع خلال 110 أيام.

فيما وقعت الهيئة اتفاقية مع “شركة إيه إيه دبليو وشركاه للاستشارات الهندسية”زلتنفيذ أعمال التصميم والإشراف على تنفيذ طرق داخلية بطول (13) كيلومترا مع مواقف سيارات بمساحة (34000) متر مربع في حي حديقة الصخور بالدقم -أحد الأحياء التجارية الجديدة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي تشهد تزايدًا ملحوظًا من قبل المستثمرين لتشييد مبان تجارية وتجارية سكنية.

أما الاتفاقية الموقعة مع “شركة كونسير وشركاه” تنص على تقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ الحزمة الثانية من ازدواجية طريق السلطان سعيد بن تيمور بالدقم بطول 14 كيلومترا.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن جهود هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لرفع كفاءة الطرق بالدقم وتأهيلها لمواكبة النمو الاقتصادي بها، وسيخدم الطريق العديد من المناطق الصناعية.

وسيقوم “المكتب الوطني الهندسي” بتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشروع الطريق المؤدي من مطار الدقم إلى رأس مركز لمواكبة النمو المتوقع بالمنطقة خاصة بعد إنشاء محطة تخزين النفط برأس مركز والتي سيتم ربطها بخط لنقل النفط الخام من المحطة إلى مصفاة الدقم بطول 80 كيلومترا، ويبلغ طول الطريق المزمع تنفيذه ابتداء من مطار الدقم إلى رأس مركز 51 كيلومترا.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة تصميم وإنشاء محطة إضافية لمعالجة الصرف الصحي بالدقم، ووفقا للاتفاقية ستقوم “شركة لال بخش وفولتاس للخدمات الهندسية والتجارة” بأعمال التصميم والهندسة والإنشاء والتركيب واختبار المعدات والتشغيل وتسليم المحطة على حسب المواصفات، وتبلغ سعة المحطة في مرحلتها الأولى 2500 متر مكعب يوميا، وستعمل بتقنية مفاعل دفعات متتابع.

كما وقعت الهيئة اتفاقية مع “شركة المشاريع الكبيرة” لإدارة تشغيل وصيانة أعمدة الإنارة بالدقم بحيث يتم وفقا للاتفاقية إنشاء مخزن لحفظ الأجهزة والمعدات الخاصة بالمشروع.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

1518 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ووفاة 3 مصابيين

وهج الخليج-مسقط ‏أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1518 إصابة جديدة بفيروس ‎#كورونا ‎#كوفيد19 ليرتفع عدد الإصابات …

اترك تعليقاً