أخبار العالم

وزير الدفاع الفنزويلي يضرب بعرض الحائط تصريحات ترامب و يؤكد وقوف الجيش الفنزويلي الى جانب مادورو

وهج الخليج – مسقط

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو أن على أولأك الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة في فنزويلا أن “يمروا فوق جثث أفراد الجيش أولا”، مؤكدا ولاء الجيش للرئيس نيكولاس مادورو و ذلك في تصريحات بثها التلفزيون الفنزويلي الرسمي.

و قال بادرينو “من يحاول أن يكون رئيسا هنا… فعليه أن يمر فوق جثثنا أولا”، مشددا في الةقت ذاته على أن محاولة فرض حكومة “دمية” عميلة للخارج لن تنجح.

وقال: “نحن لا نعترف إلا بالسلطة التي مصدرها سيادة الشعب الفنزويلي. وإذا أرادوا ابتزازنا دعهم يبتزوننا، وإذا أرادوا فرض عقوبات علينا دعهم يفرضونها، لكننا سنظل مدافعين عن الوطن”.

و قال إن ترامب “لا يحترم القوات المسلحة الوطنية البوليفارية ويقيمها بشكل خاطئ، حيث يحاول إعطاء أوامره لها ويطلب منها تجاهل الدستور الفنزويلي”.

وأشار بادرينو إلى أن ترامب “يريد تنصيب نفسه قائدا للجيش الفنزويلي وحديثه المتكرر عن المساعدات الإنسانية يهدف لتقديم الصورة كأن الجيش سيواجه الشعب”، مؤكدا أن القوات الفنزويلية ستبقى على الحدود للتصدي لأي خطر محتمل.

و كانت الولايات المتحدة الأمريكية و العديد من حلفائها الدوليين، قد قاموا قبل شهر بالأعتراف برئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو كرئيس أنتقالي للبلاد خلفا للرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، الأمر الذي أدلى أنقسام دولي.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي قام يوم أمس الثلاثاء، بألقاء خطاب متلفز أمام فنزويليين مقيمين في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث طالب الجيش الفنزويلي بالأنحياز الى رئيس البرلمان خوان جوايدو. مبينا في الوقت ذاته الى أن أيام الأشتراكية في فنزويلا و بقية العالم باتت معدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى