أخبار العالم

ترامب : سندمر أقتصاد تركيا اذا هاجمت الأكراد في سورية

وهج الخليج – مسقط

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضمن سلسلة من التغريدات على حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن الولايات المتحدة ستدمر الأقتصاد التركي في حال هاجموا الأكراد.

و قال ترامب في تغريدته “بدأ الأنسحاب الذي طال أنتظاره من سورية، في الوقت ذاته نحن مستمرون في القضاء على ما تبقى من خلافة داعش في سورية و في حال عاد التنظيم من جديد سندمره عبر قواعدنا القريبه منه، سندمر تركيا أقتصاديا في حالة هاجمة الكرد و سنخلق منطقة عازلة بطول 20 ميلا”.

و كانت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد رفض لقاء مسشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون. خلال زيارته الى المنطقة في الأسبوع المنصرم بسبب تصريحاته التي تعهد فيها بحماية الوجود الكردي في سورية.

و في تغيرة أخرى طالب الرئيس ترامب من حلفائه الأكراد، بعدم أستفزاز تركيا.

و أضاف ترامب على تويتر إن “روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر المستفيدين من سياسة الولايات المتحدة الطويلة المدى لتدمير” تنظيم الدولة الإسلامية.

و لم ترد الخارجية التركية، حتى الأن على تصريحات ترامب.

وفي غضون ذلك، وصف الأمير السعودي، تركي الفيصل، سحب القوات الأمريكية من سوريا بأنه “تطور سلبي جدا”، وأنه سيعزز قوة روسيا وإيران و الرئيس السوري بشار الأسد.

و كان الرئيس ترامب، قد أعلن بشكل مفاجئ قبل نهاية العام الفائت بأنه الولابات المتحدة ستقوم بسحب قواتها من سورية، وذلك بعد هزيمة تنظيم داعش على حد تعبيره، الأمر الذي لاقى ردود فعل سلبية من قبل بعض أركان أدارته، حيث قدم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أستقالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى