الجمعة , مايو 29 2020
الرئيسية / أخبار العالم / سلاح الجو الروسي يشن غارات مكثفة على مواقع تابعة للمعارضة السورية بأدلب

سلاح الجو الروسي يشن غارات مكثفة على مواقع تابعة للمعارضة السورية بأدلب

وهج الخليج – مسقط

شن سلاح الجو الروسي اليوم غارات مكثفة على مواقع تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة في مثلث محافظات أدلب و حماة اللاذقية، وذلك في أشارة واضحة على أقتراب موعد المعركة في محافظة أدلب السورية، حيث تعتبر أخر معقل للمعارضة السورية بحسب ما نشر المرصد السوري المعارض لحقوق الأنسان على موقعة الرسمي.

و قصف سلاح الجو الروسي بعد توقف دام 22 يوما، بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، وقرى الزيادية والزيارة والقرقور في سهل الغاب التابع لمحافظ حماة، بالأضافة الى بلدات سرمين وسرمدا واريحا والمعاقة المحاذية للسهل أنف الذكر، بالأضافة الى تلة كبانة الأستراتيجية بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية.

و تأتي الغارات الروسية، بعد هجوم شنته الفصائل المعارضة، بستخدام طائرات مسيرة أدى الى مصرع 3 عسكريين سوريين، كانوا متواجدين في جبل التركمان بالريف اللاذقية، حيث تتهم روسيا المعارضة بستخدام طائرات بدائية مسيرة في أستهداف فاعدة حميميم الجوية.

و كان الرئيس الأمريكي، قد حذر كلا من روسيا و أيران و الرئيس السوري بشار الأسد في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، من مغبة شن عملية عسكرية في محافظة أدلب، منوها بأنها ستكون بمثابة خطأ أنساني فادح على حد تعبيرة.

و كانت القوات التابعة للرئيس السورية، قد أستمرت بالأحتشاد على عدة محاور في محافظة أدلب و اللاذقية و حماة، أستعدادا على ما اسمته معركة أدلب، حيث تعتبر المحافظة المعقل الأبرز و الأخير لها في سورية.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

تبادل لأطلاق النار بين الكوريتين

وهج الخليج – مسقط قالت كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت أعيرة نارية بتجاه موقع …

اترك تعليقاً