أخبار العالم

أغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الموالية لروسيا في شرقي أوكرانيا

وهج الخليج – مسقط

أعلنت السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية الأنفصالية، عن مصرع رئيسها ألكسندر زاخارتشينكو و ذلك في تفجير أستهدف مقهى في وسط المدينة بحسب بيان مقتضب أصدرته السلطات في الجمهورية المعلنة من طرف واحد بحسب وكالة أنترفاكس الروسية للأنباء.

و قالت إدارة رئيس الجمهورية، في بيان رسمي مقتضب: “للأسف، قتل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو، جراء عملية إرهابية، ويجري حاليا تحديد التفاصيل”.

كما أضافت المصادر أن العملية أسفرت أيضا عن إصابة وزير المالية في جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر تيموفييف، و فتاة غير معروفة، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وقال رئيس مجلس الشعب في جمهورية دونيتسك ومبعوثها إلى مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بالأزمة الأوكرانية، دينيس بوشيلين، تعليقا على اغتيال زاخارتشينكو، اليوم الجمعة: “إن هذه العملية تمثل عدوانا جديدا من قبل أوكرانيا”.

وأكد بوشيلين أن “رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية قتل جراء تفجير نفذ في الساعة 17:00 تقريبا”، وأضاف متوعدا: “إن دونيتسك ستثأر لرئيسها من هذه الجريمة”.

و نفت أوكرانيا الأتهامات الموجهة لها، بالتورط في عملية الأغتيال، حيث أكدت أن عملية الأغتيال جزء من صراع داخلي على السلطة في جمهورية دونيتسك على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى