الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار محلية / تنبيه حول تأثر محطات تحلية المياه بولاية بركاء بالعوالق النباتية في مياه البحر

تنبيه حول تأثر محطات تحلية المياه بولاية بركاء بالعوالق النباتية في مياه البحر

وهج الخليج-مسقط

تود الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) التنبيه عن تأثر محطات تحلية المياه ببركاء بسبب وجود كميات كبيرة من العوالق النباتية بمياه البحر في ولاية بركاء والتي أثرت كثافة العوالق النباتية بمأخذ مياه البحر في محطات التحلية إلى عدم إمكانية شركات إنتاج المياه من التشغيل الأمن لوحدات تحلية المياه.

هذا وقد قامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتطبيق خطة الاستجابة للطوارىء من خلال تفعيل الربط التبادلي بين محطات التحلية ببركاء وصحار والغبرة و تشغيل حقول الآبار المرتبطة بالشبكات.

وتشير البيانات من المركز الوطني للمراقبة و التحكم بالمياه إلى إستقرار مستويات المياه في الخزانات الرئيسية و التجميعية بسبب الإجراءات المتخذة.
وقد وجه سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس اللجنة التنفيذية للطوارىء بالهيئة بعد الاطلاع على الحالة وما تم اتخاذه من تدابير إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير حسب دليل الاستجابة للطوارىء للحفاظ على مستويات المياه في الخزانات الرئيسية والتجميعية وضمان عدم تأثر المناطق التي تغذيها محطات التحلية في بركاء.

وتتابع الهيئة بأهتمام بالغ مع الجهات ذات العلاقة حول حالة إزدهار الطحالب في مياه البحر في ولاية بركاء والتقارير التي تصدرها هذه الجهات حول هذه الحالة والتوقعات لها.

و تدعو الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) المشتركين الكرام بولاية السيب بمحافظة مسقط ومحافطة الداخلية إلى ترشيد استهلاك المياه.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

عودة الأنشطة التجارية في سوق روي

وهج الخليج-مسقط بالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة بمتابعة التطورات الناتجة عن انتشار كوفيد ١٩، وتأكيدًا …

اترك تعليقاً