أخبار محلية

إجراءات إحترازية لظاهرة المد الاحمر في محطات تحلية المياه

وهج الخليج-مسقط

اجتمعت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئيس اللجنة الرئيسية للطوارئ وذلك بمركز المراقبة والتحكم بالمياه سكادا للوقوف على ظاهرة المد الأحمر في ولاية بركاء ومستوى التأثير على إنتاج المياه من محطات التحلية ، والاستعدادات المتخذة في حال أستمرارها.
حيث اطلعت اللجنة على عرض مفصل من قبل الفريق المختص في مركز المراقبة والتحكم حول الوضع الحالي لظاهرة المد الأحمر ومستوى التأثير الحالي في إنتاج المياه والاحتمالات المتوقعة لتطور الحالة وتأثيراتها، كما وقفت اللجنة على الوضع المائي والاجراءات المتخذة للتعامل مع هذه الحالة ، حيث تم تفعيل خطط الاستجابة للطوارئ حسب دليل الإجراءات الذي يتضمن استخدام الربط التبادلي بين محطات بركاء وصحار والغبرة لتزويد المحافظات التي تغذيها محطات التحلية ببركاء بكميات المياه المستهلكة كتزويد استهلاك محافظة جنوب الباطنة من محطة صحار بدلاً من محطة بركاء ، بالإضافة إلى ضخ كميات من المياه من محطة صحار إلى خزانات التجميع في محطة ضخ بركاء الرئيسية ، وتعزيز إمداد المياه لخزانات السيب من محطة الغبرة. كما تم تشغيل حقول الآبار لتغطية عجز المياه حسب دليل إجراءات الطوارئ.

وقد أكدت اللجنة على أن الوضع حالياً تحت المراقبة والمتابعة الدقيقة بشكل مستمر خلال الـ ٤٨ ساعة القادمة وفق ما ستسفر عنه تطورات الحالة وسيتم اتخاذ إجراءات إضافية اذا تطلبت الضرورة.

و تدعو اللجنة  المشتركين الكرام في ولاية السيب بمحافظة مسقط و محافظة الداخلية إلى مواصلة ترشيد إستهلاك المياه و متابعة البيانات الصادرة عنها بأستمرار وعدم الإلتفات إلى أية بيانات ومعلومات أخرى.

والله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى