أخبار محلية

تنفيذ المرحلة الثانية من إزدواجية طريقي عبري و ينقل

وهج الخليج- العمانية

تنفذ وزارة النقل والاتصالات المرحلة الثانية لمشروع
ازدواجية طريق عبري ــ ينقل بمحافظة الظاهرة وأنجزت الشركة المنفذة للمشروع نسبة كبيرة من أعمال انشاء هذا الطريق الحيوي المهم.

وتتضمن أعمال المرحلة الثانية للمشروع ازدواجية الطريق ابتداءً من قرية العارض بولاية عبري وانتهاءً بمفترق طريق قرية البويردة بولاية ينقل المتجه إلى مركز ولاية ينقل ومنه إلى ولاية صحار ، لمسافة تبلغ (34) كيلومترا .

ويتكون المقطع العرضي للازدواجية من حارتين اسفلتية في كل اتجاه، وبعرض 3 أمتار و 75 سم لكل حارة، علاوة على اكتاف خارجية مترين ونصف، وكتف اسفلتي داخلي بعرض متر ونصف.كم يتم إنشاء العديد من المعابر الصندوقية على معابر الأودية والشِعاب وإنشاء عدد من الدوارات والطرق الخدمية، على طول امتداد هذا الطريق المهم.

وسيعمل الطريق بعد الانتهاء من تنفيذ مرحلته الثانية على انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث المرورية بجانب دوره في تشجيع الجوانب السياحية والاقتصادية والاجتماعية بين ولايات محافظة الظاهرة وولايات محافظة شمال الباطنة .

تجدر الإشارة الى ان وزارة النقل والاتصالات قامت أخيرا بافتتاح المرحلة الاولى من مشروع ازدواجية طريق عبري ـ ينقل بداية من دوار قرن كبش بولاية عبري وحتى قرية العارض لمسافة تبلغ 5 كيلومترات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى