أخبار محلية

التجارة والصناعة تضبط عدداً من المنتجات المخالفة التي تستخدم الشعارات الرسمية للدولة

وهج الخليج-مسقط

ضبطت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والادعاء العام عدداً من المنتجات تحتوي على شعار الدولة ( الخنجر والسيفين ) و الشعار السلطاني ( التاج والخنجر والسيفين ) في مختلف محافظات السلطنة وذلك من خلال الحملات التفتيشية التي تنفذها الوزارة على المحلات التجارية.

وصرح محمود بن عامر الهطالي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة بأن المنتجات التي تم ضبطها تتمثل في الخناجر والسيوف والعصي والمصار والشالات والساعات والخواتم.
وقامت الوزارة بمصادرة هذه المنتجات ومباشرة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات التجارية والأشخاص المخالفين فيما سوف تستمر الحملات التفتيشية على المحلات .

واوضح المدير العام المساعد بأن استخدام شعارات الدولة في أي منتج بدون ترخيص يعد مخالفا لقانون علم الدولة وشعارها الوطني الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم ( 53 / 2004 ).

وحذرت الوزارة مجددا جميع المؤسسات والشركات من استيراد او تصنيع منتجات تحمل شعار الدولة او الشعار السلطاني دون اذن مكتوب من الوزارة .

كما أنه تلاحظ في الفترة الاخيرة قيام عدد من المحلات التجارية بعرض بعض المنتجات للإيجار أثناء مناسبات الأعراس ومنها المصر والشال تحمل شعار الدولة أو الشعار السلطاني مما يعد مخالفة صريحة للقانون، كذلك تلاحظ قيام بعض الصاغة بانتاج بعض الحلي والساعات والعصي تحمل شعارات الدولة والشعار السلطاني بدون اذن مسبق.

وسوف يحال المخالفين الى الادعاء العام حيث أن الوزارة سوف تطلب توقيع اقصى العقوبات، كما ستلتمس الوزارة في بعض القضايا ابعاد الصاغة الاجانب المتعدين على شعارات الدولة .

وكانت الوزارة قد حذرت في عدة مناسبات على ضوء القرار الوزاري من التعدي على شعارات الدولة واستخدامها دون اذن مسبق إلا أن بعض المؤسسات والأفراد لازالوا لم يلتزموا بذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى