السبت , يوليو 24 2021
الرئيسية / أخبار محلية / لهذه الأسباب.. تم فرض غرامات مالية تصل لأكثر من 4000 ريال ببركاء

لهذه الأسباب.. تم فرض غرامات مالية تصل لأكثر من 4000 ريال ببركاء

وهج الخليج-مسقط

فرضت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً غرامات إدارية بلغت 4250 ريال عماني ضد عدد من المؤسسات التجارية، لمخالفتها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م).

وتتلخّص تفاصيل الغرامتين الأولى والثانية في تمكن الإدارة من ضبط عدد من المخالفين أثناء الرقابة على الأماكن التي يشتبه فيها بتداول التبغ الممضوغ غير المدخن (أفضل)، وبعد التأكد وأخذ التصاريح اللازمة لمداهمة المكان تمت عملية الضبط مما أسفر عن ضبط كميات التبغ الممضوغ، وعلى أثره تم فرض غرامة إدارية مقدارها 1000 لكل مخالف.

أما تفاصيل الغرامة الثالثة فتتلخص في ورود معلومات بوجود رائحة غريبة في إحدى علب المياه المعدنية وعلى الفور قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بفحص السلعة التي تبين بأنها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس مما يعد مخالفاً لقانون حماية المستهلك، وعليه تم فرض غرامة إدارية مقدارها 500 ريال.

فيما تتلخص تفاصيل الغرامة الرابعة في بلاغ قدمه أحد المستهلكين لمركز الاتصالات بالهيئة بوجود سلع منتهية الصلاحية معروضة للبيع من نوع (طحين) في أحد المحلات التجارية، وعلى أثره تحرك مأمورو الضبط القضائي وتبين لهم صحة البلاغ، وعليه تم فرض غرامة إدارية مقدارها 500 ريال عماني.

وتنوعت الغرامات الأخرى في عدة مخالفات منها رفع أسعار السلع، وعدم وضع تاريخ الإنتاج والانتهاء على السلع، وعدم استيفاء الشروط الخاصة بالصحة والسلامة وبيع سلع منتهية الصلاحية.

من جانبه قال أحمد بن صالح الزدجالي مدير الإدارة إن ظاهرة تداول التبغ غير الممضوغ موجودة وإن الإدارة عازمة على القضاء عليها بتكثيف الرقابة على الأماكن التي يشتبه في قيام البعض ببيعها، وترويجها بها، وتوعية المستهلكين لمخاطره الضارة على صحة الإنسان وشدد على أهمية التعاون بين الهيئة والمجتمع

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

أكثر من 2000 طن إجمالي البسور العمانية المصدرة للأسواق الخارجية

وهج الخليج- مسقط أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن كميات محصول البسور لعام 2020م …

اترك تعليقاً