أخبار العالم

مرسوم ملكي سعودي يطيح بأمراء و رجال أعمال سعوديين فمن هم؟

وهج الخليج – مسقط

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، يوم أمس السبت، مرسوما ملكيا بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برأسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ال سعود بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

و فور الأعلان عن تشكيل اللجنة، قال تلفزيون العربية إن اللجنة أمرت باحتجاز 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقينن.

و نقلت وكالة رويترز، نقلا عن مسؤول كبير سعودي، قوله أن من بين المحتجزيين، الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود بالأضافة الى أبراهيم العساف.

وكانت قناة العربية قالت إن تحقيقات جديدا قد فتح بشأن ملف سيول جدة في 2009، والتحقيق في قضية وباء كورونا الذي انتشر في 2012.

و اُقيل وزيرا الحرس الوطني والاقتصاد والتخطيط في السعودية، حسب سلسلة من المراسم الملكية أصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز السبت.

وأشار الأمر الملكي إلى إعفاء الأمير متعب بن عبد الله من منصب وزير الحرس الوطني وتعيين خالد بن عبد العزيز بن عياف بدلا عنه.

و أضافة وكالة رويترز عبر المسؤول السعودي كبير الذي طلب عدم نشر اسمه إن الأسماء التالية من بين المعتقلين في القضايا المتعلقة بالفساد


الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة


الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني


– الأمير تركي بن عبد الله الأمير السابق لمنطقة الرياض


خالد التويجري الرئيس السابق للديوان الملكي


– عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط


– إبراهيم العساف وزير المالية السابق


عبد الله السلطان قائد القوات البحرية

و لم توضح السعودية رسميا، أسباب الأعتقال حتى الساعه، حيث تعتبر الأوسع و الأجرأ في تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى