أخبار العالم

القوات العراقية تهدد بستئناف العمليات العسكرية ضد كردستان

وهج الخليج – مسقط

هددت الحكومة العراقية المركزية، بأستناف العمليات العسكري ضد سلطات أقليم كردستان في شمال العراق، وذلك بعد أتهامها للأخيرة، بالمماطة في تسليم المعابر الحدودية مع كلا من سورية و أيران و تركيا بحسب ما نقلت رويترز.

و قالت الحكومة العراقية في بيانها ”كما وأن الإقليم يقوم طول فترة التفاوض بتحريك قواته وبناء دفاعات جديدة لعرقلة انتشار القوات الاتحادية وتسبيب خسائر لها… لن نسمح بذلك والآن فإن القوات الاتحادية مأمورة بتأمين المناطق والحدود“.

فيما ردت قيادة البشمركة على البيان العراقي “قوات إقليم كردستان صامدة في مواقعها الدفاعية ولن تتردد في الدفاع عن حياة ومصالح أبناء شعب كردستان الدستورية المشروعة”.

و أنشأت القوات العراقية يوم الثلاثاء الماضي مواقع بين نقاط التفتيش التركية والكردية العراقية عند معبر الخابور الحدودي بين بلدة سيلوبي التركية وبلدة زاخو العراقية. و هو ما يعني هذا أن المركبات التي ستعبر الحدود ستخضع للتفتيش ثلاث مرات.

و كانت القوات العراقية قد سيطرة على مساحات شاسعة، من الأراضي من التي كان يطلق عليها سابقا ب “الأراضي المتنارع عليها”، بالأذافة الى مدينة كركوك الغنية بالنفط و هو ما يعد ضربة أستراتيجية لأحلام الدولة الكردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى