عمانيات

عمان الرابعة عربيا في ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2018 والأولى عربيا في مؤشر بدء النشاط التجاري

وهج الخليج-العمانية

 

حصلت السلطنة على المركز الرابع عربيًا في تقرير ممارسة انشطة الاعمال لعام 2018 الذي اصدره البنك الدولي ونشره على موقعه الالكتروني. وحصلت السلطنة على المركز الاول عربيا في المؤشر الفرعي لبدء النشاط التجاري وهو واحد من اهم المؤشرات التي ركز عليها تقرير البنك الدولي والمركز الثامن في مؤشر استخراج تراخيص البناء والمركز الخامس في مؤشر الحصول على الكهرباء.

وحازت السلطنة على المركز 71 عالميا.. وتصدرت نيوزيلاندا المؤشر العام تليها سنغافورة ثم الدنمارك ثم كوريا ثم مقاطعة هونج كونج. واكد البنك الدولي ان رجال الأعمال في 119 اقتصادًا شهدوا تحسينات في الإطار التنظيمي المحلي في العام الماضي. وقال انه في الفترة بين يونيو 2016 ويونيو 2017 وثق التقرير الذي يقيس 190 اقتصادًا في جميع أنحاء العالم 264 اجراءً تجاريًا .. مشيرا الى ان السياسات التي تحد من تعقيد وتكاليف الإجراءات التنظيمية تركزت في مجال بدء الأعمال التجارية.

وذكر ان أوروبا وآسیا الوسطى لا تزالان المنطقتين اللتين تتمتعان بأكبر حصة من الاقتصادات التي نفذت إجراء واحدا علی الأقل حيث ان 76 بالمائة من الاقتصادات في المنطقة نفذت علی الأقل تعديلًا تنظيميًا تجاريًا تلتها جنوب آسيا وفي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى