أخبار العالم

العاهل السعودي يلتقي بالعبادي في الرياض

وهج الخليج – مسقط

أجرى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي البارحة، محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، في ضاحية الدرعية بالرياض، وذلك ضمن محطته الأولى، حيث من المحتمل ان يقوم بزيارة عدة دول في المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

و أضافة الوكالة بإن الملك سلمان أقام مأدبة عشاء تكريما للعبادي في إطار مراسم الاستقبال، الذي جرى في قصر العوجا بالدرعية، وذلك دون ذكر أي تفاصيل عن مضمون اللقاء.

و أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن العبادي سيحضر في المملكة الاجتماع الافتتاحي لـ”مجلس التنسيق العراقي السعودي”، إضافة إلى إجرائه عددا من اللقاءات مع قادة الدولة.

وأوضح المكتب الإعلامي أن هدف الجولة هو “تعزيز التعاون بين العراق ودول المنطقة بما يخدم مصلحة العراق وشعبه، خصوصا بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية واقترابها من حسم المعركة، ما يتطلب تضافر الجهود للشروع بمرحلة جديدة من التنسيق مع دول المنطقة لإعادة إعمار العراق والتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمجالات الأخرى”.

و كان العاهل السعودي، قد أجرى أتصالا هاتفيا مع العبادي، و ذلك في أعقاب سيطرة القوات العراقية على مدينة كركوك و طرد البشمركة الكردية منها، حيث أعرب العاهل السعودي في حينه عن دعمه للوحدة و أمن و أستقرار العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى