أخبار محلية

بلدية مسقط توقع اتفاقية لإنشاء حديقة بولاية السيب

وهج الخليج-مسقط

بالتعاون مع بنك مسقط وقعت بلدية مسقط اليوم الخميس اتفاقية مع بنك مسقط لإنشاء حديقة في ولاية السيب بكافة مرافقها، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تعزيزاً للشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والاسهام في خدمة مجالات التنمية، وتعزيز البنى الأساسية في محافظة مسقط.

وقع الاتفاقية من جانب بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس البلدية، فيما وقعها من جانب بنك مسقط عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي للبنك وذلك بمبنى رئاسة بلدية مسقط بدراسيت، وبحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم بنك مسقط بإنشاء حديقة، على أن تتضمن هذه الحديقة: إنشاء منطقة لألعاب الأطفال بكافة إحتياجاتها، وإنشاء مقهى، وممشى رياضي، وممرات خاصة، وكذلك إنشاء دورات مياه عامة بكافة مرافقها، وتوريد وتركيب أنظمة الري لكافة مرافق الحديقة، بالإضافة لإنشاء ملعب كرة قدم (ملعب سداسي)، وتجهيز وتسوية الأرض، وتوريد التربة الزراعية، وزراعة الحديقة بالمسطحات الخضراء والنباتات والأشجار والزهور وكل ما يتعلق بأعمال البستنة، وتركيب أنظمة الإنارة والأعمال الكهربائية، بالإضافة إلى إنشاء مواقف عامة للحديقة.

كما نصت الاتفاقية على أن تقوم بلدية مسقط بتوفير الأرض التي يتم إنشاء الحديقة عليها، والقيام بتوفير المياه اللازمة لمرافق الحديقة وللريّ، والقيام بأعمال الصيانة الدورية، إضافة إلى أن تتولى البلدية إدارة وتشغيل الحديقة.
ويحق للبلدية بحسب الإتفافية تنفيذ وعرض اللوحات الإعلانية أو اللافتات للمشروع في المواقع التي سيتم الاتفاق عليها.

ومن المؤمل أن تكون هذه الحديقة إضافة أخرى للمشاريع الخدمية في محافظة مسقط، ومتنفسا لسكان وزوار المحافظة.

جدير بالذكر أن هذه الإتفاقية قد جاءت كذلك بما يتفق مع توجهات بلدية مسقط لتحقيق شراكة مع القطاع الخاص والترحيب بمبادراته الرامية للإسهام في تطوير البنية الأساسية المستدامة في مسقط، والمشاركة في بناء التنمية الحضرية للأحياء السكنية في محافظة مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى