أخبار محلية

بلدية مسقط بالسيب تغلق عدداً من المطاعم والمحلات التجارية

وهج الخليج-مسقط

انطلاقا من حرص بلدية مسقط على مراقبة الأغذية وتفتيش المطاعم والمحلات التجارية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، نفذت المديرية العامة المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المنشآت الغذائية والأنشطة التجارية ذات الصلة بالصحة العامة.

نتج عنها إغلاق مطعم بالخوض؛ وذلك لمخالفته الاشتراطات الصحية وعدم تجديده للترخيص البلدي، ومن جهة أخرى تم إغلاق عدد من المحلات التجارية والمطاعم في المعبيلة الصناعية؛ نتيجة لمزاولة النشاط التجاري بغير ترخيص بلدي وعرض المنتجات خارج النطاق المسموح به إضافة إلى عدم تجديد التراخيص البلدية، مما يعد مخالفة للأمر المحلي(1/2006) بشأن وقاية الصحة العامة .

وتواصل بلدية مسقط بالسيب تنفيذ الزيارات الميدانية بصفة دورية ومكثفة للأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة بهدف متابعة مدى التزام المحلات التجارية والمطاعم بالاشتراطات الصحية وفق الضوابط والقوانين المنظمة لهذا الجانب.

وللارتقاء بالمستوى الصحي للمطاعم ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلك. وتحتكم بلدية مسقط في مخالفة الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة وغير المتقيدة باشتراطات الصحة والسلامة إلى القرار الإداري رقم (2017/55) المتعلق بالجزاءات الإدارية على مخالفات قانون بلدية منها ممارسة النشاط دون الحصول على ترخيص بلدي، وعدم تجديد الترخيص البلدي، ومخالفات العاملين، ومخالفات المحلات )التجارية والمهنية والصناعية والترفيهية والصحية) ومرافقها، والمخالفات الضارة بالبيئة.

كما تدعو بلدية مسقط عموم المستهلكين أن يكونوا شركاء في ضبط الممارسات الغذائية غير الصحية وعدم التردد في التبليغ عن أي مخالفة غذائية أو صحية قد تضر بصحتهم أو سلامتهم. وذلك من خلال الاتصال بمركز اتصالات بلدية مسقط على الرقم المجاني (1111 ) أو التواصل عبر صفحات مركز اتصالات مسقط على وسائل التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى