أخبار محلية

وزارة الداخلية.. تحتفي بيوم المرأة العمانية

وهج الخليج-مسقط

نظمت صباح اليوم دائرة العلاقات العامة بوزارة الداخلية احتفالية بيوم المرأة العمانية ، الذي يأتي ترجمة للتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه – بتخصيص يوم السابع عشر من أكتوبر من كل عام يوما للمرأة العمانية .

حيث أقامت الوزارة احتفالية تكريما للموظفات ، ويشكل يوم المرأة العمانية فرصة لإبراز الانجازات والتطورات التي وصلت إليها المرأة العمانية وما حققته في المجالات السياسية و الاجتماعية و التنموية،في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه االله ورعاه . وبهذه المناسبة تحدثت عدد من موظفات الوزارة عن هذه اليوم ، بداية تقول السيدة نور البوسعيدية : أولى مولانا جلالة السلطان اهتمام ورعاية ولفته كريمة في عام 2009 بسيح المكارم بولاية صحار بالمرأة العمانية حيث خصص السابع عشر من شهر أكتوبر احتفالا بهذه المناسبة ، وذلك حرصا من قبل جلالته على دورها في شتى القطاعات ، ويأتي هذا اليوم تأكيدا للاهتمام السامي بدور المرأة العمانية في مسيرة النهضة المباركة ، وإعطاء المرأة المزيد من الاهتمام في مختلف القطاعات وإشراكها في العمل إلى جانب الرجل باعتبارها شريكة أساسية في مسيرة النماء والعطاء لهذا الوطن ، كل عام والمراة العمانية في تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه .

وتقول ليلى بنت خلفان المنجية : إن تخصيص جلالة السلطان يوم 17 أكتوبر يوما للمرأة العمانية ما هو إلا تكريم واحتفاء بإنجازاتها ومساهمتها الفعالة في بناء المجتمع العماني والذي من شأنه رفع الهمم والإرادة ودوام مشاركتها أخيها الرجل في جميع المجالات لبناء عمان ، بدعم دائم وتشجيع من مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاة .

كما تقول مزنه بنت ابراهيم الكندية : شكرًا مولاي على منحنا تلك الثقة و فتح المجالات أمامنا بدون عقبات .. شكرًا يا من أخرجتنا من ظلم الدنيا إلى نورها تحت ظل قيادتك الحكيمة .. شكرًا يا من أكرمتنا بيوم خاص لنا …
المرأة العمانية لا يعيقها شي إلا الإرادة الذاتية في جميعنا يعلم بأنها انخرطت في شتى الميداين .. جميعنا نعمل من أجل تنمية هذا الوطن المعطاء فـالمرأة شريكة في التنمية … لا يكتمل جمال الدنيا إلا بها .. فـهي نبض المنزل إنها الام و هي أحن قلب فـ هي الأخت وهي الضحكة إنها الابنة .

وبدورها أبدت سمية بنت محمد البلوشية بداية نحمد الله عز وجل صاحب المن والفضل الذي من علينا برجل عظيم وسلطان رشيد تستنير به العقول ومحقق العدل والرخاء لأبناء شعبه الأوفياء ، ومن ثم كان لزاماً علينا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير والعرفان للوزارة الموقرة على المبادرة الطيبة التي قامت بها في يوم المرأة العمانية الذي يوافق السابع عشر من أكتوبر ، وأننا نثمن هذه المبادرة الجديرة بالشكر والثناء ليست فقط لأنها تكريم للموظفة وإنما هي تذكير بدور المرأة العمانية أينما كانت وفي أي موقع تمارس فيه دورها العظيم كأم ومربية للأجيال وقد أسعدنا جميعنا نحن موظفات وزارة الداخلية بشكل خاص ما قامت به الوزارة الموقرة من الاحتفاء بنا وتقديم هدايا رمزية لكنها معبرة عن تقدير الوزارة لكل موظفة لدورها الفعال في العمل وما تقوم به على أكمل وجه اتجاه وطنها العزيز

وأضافت : ونحن في هذا اليوم السعيد ننعم بما وصلت المرأة العمانية إليه في عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه عندما أرجع للمرأة المكانة التي كفلها لها الله تعالى ورسوله الكريم عليه الصلاة و أزكى السلام وفي الختام أوجه شكري وامتناني لجميع موظفات الوزارة دون استثناء للمشاركة في الإحتفاء بهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى