أخبار محلية

لجنة الخدمات تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث

وهج الخليج-مسقط

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح اليوم الثلاثاء خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث، وذلك بناء على اختصاصاتها التي حددتها اللائحة الداخلية للمجلس، مركزة على انجاز دراستي المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، وشبكات الأمان الاجتماعي ومدى تغطيتها للمواطن العماني في كافة حالاته، إضافة الى متابعة الاتفاق السابق مع شركات الاتصالات لعقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم التفاهم حوله مسبقاً من توصيات في مجال خدمات الاتصالات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2016-2017) للفترة الثامنة (2015-2019) للمجلس، وذلك برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على أهمية الاطلاع على الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء والمياه ودراسة أسعار الخدمات المقدمة ومدى مراعاتها للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين. كما تابع أصحاب السعادة أعضاء اللجنة موضوع ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية بما فيها فواتير استهلاك الكهرباء والمياه وكلفة تمدد المياه وأثر ذلك على المواطنين خاصة أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود. وأقرت اللجنة رفع توصية لمكتب المجلس ليكون في إطار أولويات المجلس لدور الانعقاد السنوي الثالث.

وأقرت اللجنة عقد لقاءات مع عدد من الجهات المعنية لمناقشة الآلية المتبعة لإنشاء محطات الوقود وضرورة توفر الخدمات الأساسية في هذه المحطات. كما استعرض أصحاب السعادة المواضيع المحالة من مكتب المجلس وأهمها مشروع الموازنة الإنمائية لعام 2018م والمحال من المجلس الأعلى للتخطيط. حيث أكدت اللجنة على أهمية تدارس هذا المشروع قبيل استضافة المجلس لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى