أخبار محلية

رئيس وزراء جمهورية النيبال يزور ولايتي نزوى و بهلا

 

وهج الخليج-مسقط

قام دولة شير باهادور ديوبا رئيس وزراء جمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية والوفد المرافق له اليوم بزيارة إلى ولاية
نزوى بمحافظة الداخلية في إطار زيارته الرسمية للسلطنة وكان في استقباله لدى وصوله سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية وسعادة الشيخحمد بن سالم الأغبري والي نزوى.

شملت الزيارة قلعة نزوى وسوقها التاريخي، واستمع خلالها الضيف إلى شرح مفصل عن قلعة نزوى الشهباء وتاريخ بنائها وما تحتويه من معالم ومرافق أثرية وتراثية تحكي العراقة والتاريخ الحافل بالأمجاد، بعدها قام دولة شير بهادور رئيس وزراء جمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية والوفد المرافق له بجولة في أروقة القلعة والحصن والمعارض التراثية التي تضم مجموعة من الصناعات التقليدية كما شاهد مجموعة من الألعاب الشعبية وعرض للأزياء العمانية والحرف التقليدية وصناعة الحلوى والفخار التي قدمها أهالي نزوى وطلاب المدارس، بعد ذلك قام الضيف بجولة في سوق نزوى التاريخي اطلع خلالها على أبرز المنتجات والصناعات والحرف اليدوية العمانية القديمة.

كما قام دولة شير باهادور ديوبا رئيس الوزراء بجمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية والوفد المرافق له بزيارة إلى حصن جبرين بولاية بهلاء وتجول في أرجاء الحصن المختلفة.

وأعجب الضيف بتصميم الحصن وما تميز به من الزخارف الجميلة والبناء الهندسي المعماري العماني، كما استمع لشرح واف عن الحصن الذي بناه الإمام بلعرب بن سلطان اليعربي عام 1670م، وتعرف على غرف الحصن المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى