منوعات

أول رحلة تجريبية جوية بدون سائق في دبي

وهج الخليج-العمانية

انطلقت في مدينة دبي الإماراتية بالأمس، رحلة تجريبية لـ”أول تاكسي جوي بدون سائق في العالم”. وشهد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم انطلاق التاكسي القادر على نقل شخصين، والذي نفذته شركة (فولو كوبتر) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية.

وقال ولي عهد دبي “يسعدنا أن تنطلق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر. . وهو انجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد. ”

وقال المدير التنفيذي لشركة (فولو كوبتر) فولوريان رويتر، أن التاكسي الجوي ذاتي القيادة، ويعمل بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية، من خلال التصميم الذي
يحوي على 18 محركا، تضمن للمركبة الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة،  مما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري، أو الحاجة للحصول على رخصة طيران.

وقال مطر الطاير، مدير عام هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الهيئة عيّنت شركة أمريكية متخصصة في سلامة المركبات الجوية لضمان سلامة التاكسي الطائر.

وأوضح أن التشغيل التجريبي للمركبة ومتابعة اصدار التشريعات اللازمة لتشغيل هذا النوع من المركبات، قد يستغرق قرابة خمس سنوات، يتم خلالها الوقوف على كل
الجوانب المتعلقة بعملية التشغيل والتحقق من استيفاء كل
جوانب الأمن والسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى