أخبار محلية

القوى العاملة تستقبل نائب وزير التوظيف الخارجي السريلانكي

وهج الخليج-مسقط

أستقبل مدير عام المديـريــة العـامـة للتخطيـط والتطويــر القــــائم باعمـــال وكيــل وزارة القوى العاملة لشـــؤون العمـل بمكتب سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل نائب وزير التوظيف الخارجي السريلانكي وبحضور عدد من المسؤؤلين بالوزارة وعدد من مسؤولي سفارة جمهوريــة سريلانكا لتبادل أوجه التعاون بين البلدين في قطاع العمل والتشغيل وتبادل الخبرات ، ومناقشة الامور المتعلقة بالقوى العاملة السريلانكية بمسقط والتي بلغ عدد العاملين بها حتى يوليو 2017م (21317) عامل وعاملة.

في بداية الاجتماع رحب الجانب العماني بنائب وزير التوظيف الخارجي بجمهورية سريلانكا والوفد المرافق له. ومن جانبه شكر نائب التوظيف الخارجي السريلانكي حكومة السلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة على الدعم الذي توليه السلطنة في تنظيم وحل مشاكل القوى العاملة.

بعدها تطرق الجانب العماني إلى أهمية التدريب المقدم للعامل قبل رحيله إلى السلطنة، وتمت الاشارة الى مشكلة ترك العمل بدون أسباب واضحة واللجوء للسفارة لمدة معينة والمطالبة بضرورة وضع آلية محددة للحد من تلك المخالفات، كما أوضح القائم باعمال وكيل الوزارة لشؤون العمل بأن الوزارة بجميع مديرياتها ودوائرها تبذل كل الجهود الممكنة لحل ومعالجة قضايا القوى العاملة في البلد وفي حالة صعوبة التوصل لحل يرضي الطرفان يتم تحويل تلك الحالات إلى الجهات القضائية المختصة، كما تمت الإشارة إلى الجهود المبذولة من قبل اللجنة المختصة بالاجتماع مع سفارات الدول المرسلة للقوى العاملة للعمل على إيجاد الحلول المناسبة للإشكاليات التي تواجه عاملات المنازل.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على أنه سيتم دعوة الجانب السريلانكي لعقد الاجتماع الثاني للجنة العمانية السريلانكية خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام 2017م حيث تم عقد الاجتماع الاول في كولومبو بتاريخ 20 سبتمبر 2016م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى