أخبار محلية

لأمتعة المسافرين.. إجراءات جديده بمطارات السلطنة تعرف عليها!

وهج الخليج-مسقط

أعلنت الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات عن عزمها لتطبيق إجراءاتٍ جديدة للتعامل مع بعض أنواع أمتعة المسافرين عبر مطارات مسقط الدولي وصلالة وصحار. وذلك اعتباراً من الأول من شهر سبتمبر القادم، فلن يتم إستقبال ومناولة بعض أنواع الأمتعة مالم تكن قد وضعت في حقائب معدّة للسفر.

ويشمل ذلك الأمتعة الملفوفة ببطانيّات أو المثبتة بالحبال، والتي قد تؤدي مناولتها إلى مخاطر تنعكس على السلامة العامة لمستخدمي المطار، فضلاً عن إمكانية عرقلة هذا النوع من الأمتعه لإجراءات حركة نقل ومناولة الأمتعة للطائرة بالاضافة الى صعوبة فتحها بطرق سلسة في حال الإشتباه بإحتوائها على ما يحظر السفر برفقته.

وسوف يتم تطبيق هذه الإجراءات على كافة المسافرين عبر جميع شركات الطيران المشغلة من مطارات السلطنة بغض النظر عن درجة الحجز أو وجهة السفر.

وفي تعليق للشركة العُمانية لإدارة المطارات حول هذه السياسة الجديدة في التعامل مع هذا النوع من الأمتعة، قال الفريق المختص بتطبيق هذا الإجراء: يكمن هدفنا من وراء تطبيق هذه الإجراءات التنظيمية بالتزامنا بتحقيق أعلى معايير السلامة والمهنية وتطلعاتنا لتطوير واجهات السلطنة الممثلة بالمطارات الى مستويات عالمية قياسية.

وأضاف الفريق المختص: إن هذه الإجراءات الجديدة والتي نحن بصدد تطبيقها بدءا من الأول من سبتمبر القادم لن تطال عربات الأطفال، والدراجات الهوائية، والمقاعد المتحركة، وحقائب الغولف، حيث سوف يتم استقبالها والتعامل معها كالمعتاد.
وقد قامت الشركة بالتواصل مع مختلف شركات خطوط الطيران المشغلة عبر مطارات السلطنة ووكلاء السفر المعتمدين وعبر المواقع الإلكترونيّة ذات الصلة من أجل ضمان سرعة وسلاسة تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة في جميع المطارات العُمانيّة، فضلاً عن التواصل مع المختصين في وزارة الخارجية والجهات المعنية من أجل تعميم هذه السياسة المشار اليها وذلك لضمان وصولها لأكبر فئة من مستخدمي مطارات السلطنة حرصاً منها على رفع مستوى الوعي بأهمية الالتزام بها.

الجدير بالذكر أنّ الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات تواصل سعيها لتطوير عمليّاتها على كافة المستويات التشغيليّة، وذلك إنطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجيّة الرامية إلى وضع مطارات السلطنة ضمن أفضل 20 مطاراً على مستوى العالم بحلول عام 2020. ومع اقتراب موعد إفتتاح المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي، وتوقعات ارتفاع وتيرة الحركة الجوية في السلطنة بواقع 40% بحلول عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى