أخبار محلية

مصفاة الدقم توقّع عقد إدارة المشروع مع شركة ” أميك ” لمرحلة الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات للمشروع

وهج الخليج- مسقط

وقعت شركة مصفاة الدقم بمقر الشركة ، صباح الخميس الموافق 17 أغسطس 2017، عقد إدارة مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية مع شركة أميك فوستر ويلر خلال مرحلة الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات وذلك بحضور مجموعة من كبار الموظفين والمساهمين في مصفاة الدقم إلى جانب كبار موظفي شركة أميك فوستر ويلر العالمية.

ويأتي منح الشركة لعقد إدارة المشروع بعد الاعلان الذي أصدرته الشركة مؤخرا حول إبداء الرغبة لإسناد مناقصة الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات لتشييد مجمع المصفاة والخدمات المرافق له في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الذي يأتي في ثلاثة حزم رئيسية وهي:

الحزمة الأولى (وحدات المعالجة الرئيسة شركة تاكنيكاس روينيداس و شركة دايو للهندسة والإنشاء. الحزمة الثانية (المرافق والخدمات) شركة بيتروفاك و شركة سامسونج الهندسية . الحزمة الثالثة ( المرافق الخارجية) شركة سايبم العالمية.

ويشمل نطاق عمل شركة أميك فوستر ويلر تقديم خدمات إدارة المشروع كجزء من مهمة تكوين فريق متكامل لإدارة المشروع، كما سوف تقوم المصفاة وبالتعاون مع شركة أميك فوستر ويلر بتكوين فريق إدارة المشروع المتكامل المكوّن من موظفي مصفاة الدقم وموظفي شركة أميك فوستر ويلر لإدارة عقود مصفاة الدقم المتعلقة بالمشروع والإشراف عليها.

وسوف يقوم هذا الفريق بمراقبة أداء المقاولين المسؤولين عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء، والتحقق من الامتثال للعقود ذات الصلة وضمان الالتزام بمواصفات المشروع والجدول الزمني والإجراءات المحددة للمشروع وفقًا للمعايير الموضوعة من قبل فريق مصفاة الدقم، وضمان قيام هؤلاء المقاولين بالوفاء بجميع الأعمال والخدمات المسندة إليهم.

جديرٌ بالذكر أن شركة أميك فوستر ويلر تقوم بتصميم الأصول الاستراتيجية والمعقدة لعملائها وإداراتها وصيانتها في قطاع الطاقة العالمي والقطاعات الأخرى ذات الصلة. وتعمل الشركة في قطاع النفط والغاز بدءًا من نشاط الإنتاج وصولًا إلى أنشطة التكرير والمعالجة والتوزيع للمنتجات المشتقة، كما تعمل أيضًا في أسواق التعدين والطاقة وصناعات التكرير والأدوية والبيئة والبنية الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى