أخبار محلية

فرص لهطول أمطار متفرقه على جبال الحجر.. إليك توقعات الطقس لهذا اليوم!

وهج الخليج-مسقط

بحسب الهيئة العامة للطيران المدني، فإن حالة الطقس المتوقعة في السلطنة خلال الساعات القادمة ستكون غائمه على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع احتمال تساقط الرذاذ المتقطع.

وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة.

واحتمال تصاعد الغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح النشطة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على محافظات الداخلية وشمال وجنوب الشرقية والوسطى وعلى المناطق الساحلية لبحر عمان.

وتهب الرياح على الأجزاء الساحلية من بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارا تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا وتهب على الأجزاء الساحلية من بحر
العرب رياح جنوبية غربية معتدلة تكون نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تكون نشطة أحيانا.

وحالة البحر سيكون هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار، وهادئ الموج على بقية السواحل ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى