عمانيات

ختام أنشطة مركز جامع بعد الصيفي

وهج الخليج _ سعود المحرزي
اختتم أمس الأول الجمعة أنشطة مركز جامع بعد الصيفي بولاية المضيبي وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور يوسف بن إبراهيم السرحني وبحضور أولياء الأمور والقائمين على المركز.
وقد جاء المركز في دورته الثالثة هذا العام بمشاركة 58 طالبا من قرى بعد ونقصي وحفري حيث بدأت فعاليات المركز يوم الأحد بتاريخ ٧/شوال/١٤٣٨ه الموافق ٢/ يوليو/٢٠١٧م واستمر لمدة شهر كامل وقد تم تقسيم طلبة المركز على مستويين الاول من الصف الخامس الى الثامن والمستوى الثاني من الصف التاسع الى الصف الثاني عشر.

تم خلالها تقديم دروي في القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وعلم التجويد والفقه والنحو كذلك كانت هناك حصص للترفيه وصقل مهارات الإطلاع وذلك بتقسيم الطلبة الى سبع مجموعات للمسابقة الثقافية والفكرية.

وقد اشتمل الحفل الختامي على عدة فقرات بدأت بتلاوة آيات من كتاب الله تعالى تلاها الطالب سند بن سليمان المحرزي ثم كلمة الطلبة قدمها الطالب سيف بن سعيد المحرزي حيث قدم فيها الشكر والعرفان للمعلمين مبينا الدور الكبير الذي قاموا به والفائدة العظيمة التي جنى ثمارها طلبة المركز من علم وتعزيز للقيم والأخلاق الإسلامية النبيلة ثم كلمة راعي الحفل تكلم فيها عن أقسام العلم التي ينبغي للمسلم أن يتعلمها مبينا أن العلم الشرعي هو العلم الواجب تعلمه على كل مسلم ومسلم وأن أول ما ينبغي أن يعلم الناشئة من العلم القرآن الكريم حاثا الطلبة وأولياء الامور والمعلمين على بذل المزيد من الجهد والتضحية بالوقت والمال من أجل تنشئة الأولاد على كتاب الله وتربيتهم عليه فهو المعين الذي لا ينضب ، ثم بعد ذلك قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين وأيضا الداعمين من أهل الخير والصلاح في المجتمع للمركز.

وقال خليل بن حمود بن سليمان المحرزي المشرف على تنظيم المركز : جاء تنظيم المركز هذا العام بهدف إيجاد البديل لطلاب المدارس خلال فترة الإجازة الصيفية وذلك لاستغلال وقت فراغهم الإستغلال الأمثل وبما يعود بالنفع وكسب المعرفة وتعزيز قدراتهم في التلاوة والنحو وغرس روح المنافسة بينهم في هذا المجال. وأضاف : نشكر المتطوعين الذين قاموا بتدريس الطلاب بكل إخلاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى