منوعات

رغم فوائدها تعرف على أضرارها “القرفة”

وهج الخليج-مسقط

تعد القرفة من أكثر التوابل استعمالا حول العالم، ورائحتها تهدىء الانسان، ويتم زراعتها في العديد من الأماكن على هذه الأرض.

وتحتوي على العديد من الفوائد ، إلا أن استخدامها بشكل كبير قد يؤثر سلبا في ذات الوقت.

وفيما يلي 7 أضرار للتناول المتزايد للقرفة، بحسب موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة والتي ذكرت في موقع “العربية نت” :
1 – مشاكل في القلب
الأكل المتزايد للقرفة يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب واستخدام زيت القرفة الخام يضر بالقلب، وينصح  الأطباء إلى تخفيف إضافته إلى الأطعمة.

2 – درجة حرارة الجسم
تعمل القرفة على رفع درجة حرارة الجسم اذا تم تداولها بكثرة ، فالأشخاص الذين يعانون من الإلتهابات يحذر الاطباء من تناول العديد منها ؛ لانه يرفع درجة حرارة الاجسام.

3 – الحساسية
القرفة قد تسبب بعض الحساسية لبعض الأشخاص، حيث تتمثل أعراضها في جريان الأنف وقرحة العيون وألم بالمعدة وتورم بالوجه واليدين وكذلك الشعور بالغثيان.
وفي كثير من الأحيان، قد تتطور أعراض الحساسية لزيت القرفة لتصل إلى ضيق التنفس والشعور بالدوار وكذلك الانخفاض المفاجئ لضغط الدم.
4 – أثناء الحمل
يبدو أن تناول القرفة أثناء الحمل غير مستحب، والسبب هو أن القرفة قد تتسبب في حدوث المخاض المبكر ويزيد من انقباضات الرحم (المعروف باسم “الطلق”). من المعروف أن القرفة يمكن استخدامها لتقليل آلام المعدة التي يسببها سوء الهضم، إلا أنه لا يُنصح بتناولها أثناء الحمل. كما يجب الامتناع عن استنشاق زيت القرفة تماماً طيلة فترة الحمل.

5 – السكر في الدم
أثبتت الدراسات أن استهلاك القرفة بكثرة قد يخفض من مستوى السكر في الدم، ما قد يسبب الشعور بالدوار، وقد يتطور الأمر ليصبح خطيراً.

6 – المشاكل الجلدية
إن تأثير زيت القرفة، غير المخفف، على الجلد يماثل تأثير مسحوق الفلفل الحار على الجلد، أي أنه يعطي إحساساً بالحرقة.
7 – التفاعل مع المضادات الحيوية
تعتبر القرفة نوعاً من المضادات الحيوية، لذا إذا كنت تتناول أي نوع من المضاد الحيوي لعلاج مرض ما، فلا يجب عليك أن تتناول القرفة، حيث إنها قد تتفاعل مع الدواء المعالج، فتحدث تأثيراً خطيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى