أخبار محلية

فيديو: مواطنة تعمل في أحد شركات القطاع الخاص دون علمها والقوى العاملة تنفي وترد بهذا البيان

رصد/ وهج الخليج

بعد تداول لمقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمواطنة تشتكي عبره من تضررها وذلك بتسجيل تعيينها في أحد شركات القطاع الخاص عبر نظام الترشيح الإلكتروني، وهي في الاساس لا تعمل، وتسجليها في النظام انها ترفض الفرص الوظيفية التي تعرض لها، الى جانب ذلك تسجيلها على إنها معاقة وليس بمقدورها العمل في أحد مؤسسات القطاع الخاص.
وتفاعلاً مع ما تم تداوله أصدرت وزارة القوى العاملة بيان توضيحي حول ما تم طرحه في الفيديو.
وهج الخليج حصلت على نسخة من هذا البيان والذي جاء فيه نفي لما تم تداوله حيث أشار البيان الى التالي:
* ان ما جاء في الفيديو ان المواطنة قامت بترشيح نفسها عبر نظام الترشيح الإلكتروني في 2011 غير صحيح حيث ان الوزارة قامت بالعمل على النظام في عام 2014.
* كما نفت الوزارة عبر بيانها ان المواطنة تعينت دون علمها في شركة أمجاد للإستشارات الهندسية بوظيفة منسقة حيث أكدت الوزارة ان برنامج الترشيح الإلكتروني لا يقبل الترشح للعمل بالشركات الا اذا كان المتقدم من الباحثين عن عمل.
* كما قالت الوزارة في بيانها انها تلقت رد من شركة عمان للمرطبات حول سبب رفض توظيف المواطنة بسبب إعاقتها فقد إتضح للوزارة قيام موظف الشركة بالرد على الوزارة بردود سلبية وضمن هذه الردود رد المواطنة التي تم الاشارة الى إعاقتها وقد قامت الوزارة بالتواصل مع إدارة الشركة، حيث أفادت الشركة بإنها قامت بإتخاذ الاجراءات القانونية ضد موظفها وذلك بتاريخ 22/1/ 2017.
كما أكدت الوزارة بإنه سيتم توفير فرصة العمل المناسبة للمواطنة وذلك وفق برنامج التشغيل في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى