أخبار محلية

مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية هو رجل التراث العربي لعام 2017م

وهج الخليج-العمانية

بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، استقبل معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بمكتبه اليوم رئيس وأعضاء المركز العربي للإعلام السياحي.

وذلك بحضور عدد من الرواد في الإعلام العماني والعربي لتكريمه بجائزة رجل التراث العربي لعام 2017م . وقد قبلها معاليه شاكرا للمركز جهوده في خدمة التواصل السياحي والتعريفي بكنوز التراث العربي في مختلف البلاد العربية .

وقد أعرب معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية عن شكره وتقديره للمركز العربي الإعلامي السياحي على اختياره لجائزة رجل التراث العربي لعام 2017 مشيرا الى ان هذا التكريم يأتي نظير الفكر القيادي لحضرة صاحب الجلالة وتكاتف الشعب العماني منذ
النهضة المباركة .

وأكد معاليه في تصريح له ان السلطنة تحتفي بالتراث العماني مشيرا الى ان الفكر السياسي هو بناء أفكار واجيال تحب وتفخر وتتعاون مع بعضها البعض ومجتمعاتنا.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان المركز الذى قارب أن يتم عامه العاشر قد حفل بعشرات الأنشطة والفعاليات التي حققت له مكانة مرموقة في الدول العربية على مختلف المستويات الرسمية والمؤسسية والجماهيرية في كل من الإعلام والسياحة.

حيث يقوم المركز من خلال مراكزه المنتشرة في خمس عشرة دولـة عربية بالتعريف إعلاميا بالمقومات السياحية لدولنا العربية والإمكانات المتوفرة فيها تحقيقا لتنشيط السياحة البينية العربية وتقديم صورة ايجابية مؤثرة من خلال مختلف وسائل الإعلام.

والجدير بالذكر، أن من أنشطة المركز العربي للإعلام السياحي “جائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي ” ، وهي مسابقة ذات شقين: الأول إعلامي يتعلق بالتناول الإعلامي للموضوعـات السياحية في الإعلام العربي بكل وسائله. أما الشق الثاني فيتعلق بالجهات الداعمة للعملية السياحية على الساحة العربية من مؤسسات ومنشآت وشخصيات داعمة لهذا المجال.

وأشار إلى أن هذه المسابقة التي بدأت بجائزتين فقط تطورت حتى وصلت حاليا الى أربعة وعشرين فرعا من الجوائز، ويشارك المصوتون فيها إلكترونيا على موقع المركز، وقد وصل عدد المصوتين هذا العام الى ما يقارب مليون مشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى