أخبار محلية

بلدية مسقط تُوضح ما تم تداولة بشأن اللوحة التنبيهية برمال بوشر

وهج الخليج-مسقط

انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي لوحة تنبيهية صادرة من بلدية مسقط. وذلك في أحد المواقع الموجودة برمال بوشر الصحراوية.

مفادها منع التعدي أو ممارسة أي نشاط في ذلك الموقع مع الإشارة إلى تحمل المسؤولية عند مخالفة ما تم تدوينة.

وعلية أكدت البلدية بأن اللوحة أقيمت من منطلق الحرص والأخذ بالإحتمالات التي تراعي عنصر السلامة. مع الوقوف على توصيات عدد من الجهات وممثلي لجان فنية مختلفة ذات الاختصاص ـ إذ إن الأرض التي وضعت عليها هذه اللافتة تقع بمحاذاة عدد من الأراضي الآخذة بالتوسعة ويجاورها أعمال حفريات متعددة، مما حذا بالبلدية وضع تلك اللافتة التنبيهية.

كما أن استعمال مثل تلك الأراضي لأنشطة لا يسمح بها نظراً لطبيعة الأرض، أمر مخالف لإجراءات السلامة من حيث احتمالية التعرض لإصابات أو حوادث غير محمودة العواقب بسبب اعمال الحفريات الموجودة بالمنطقة.

ذلك فضلا على أن المنطقة المجاورة للأرض أصبحت مع الوقت منطقة مأهولة وتجاورها على بعد أمتار قليلة مناطق سكنية ، الأمر الذي قد يجعل من بعض الأنشطة التي فرضتها العادات والسلوكيات السابقة للأفراد مصدر إزعاج للقاطنين بتلك المناطق.

والجدير بالذكر أن البلدية تقوم في الوقت الحالي بالشراكة مع متخذي القرار بالبلدية بعمل خطة استثمار لإستخدام هذه الأرض بما يعود بالمصلحة العامة، ويراعي خصوصية المنطقة والإبقاء على مقوماتها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى