منوعات

إليك أفضل الوجهات السياحية لموسم الصيف هذا العام !

وهج الخليج-مسقط

الصيف موسم السفر والسياحة والبحث عن الطبيعة الجميلة، والمكان الهادئ والمريح. ودائماً ما يبحث الناس عن المدينة الأمثل للسفر.

يقدم لكم خبراء هوليداي مي قائمة أفضل الوجهات السياحية لموسم الصيف في عام 2017م، لتكون عطلتكم الصيفية رائعة:

1. تركيا .. وشواطئها الساحرة، الطقس في تركيا في فصل الصيف يجعلها مكانًا مذهلًا لاستقبال السياح الدوليين القادمين من أرجاء العالم، ولأن المسافر العربي يجد فيها الوجهة المميزة والمفضلة بفضل تشابه العادات والتقاليد إلى حد ما، فإن السياحة في تركيا صيف 2017 ستكون كغيرها من المواسم السابقة، مليئة بالسياح العرب الذين يختارون عطلاتهم في أنطاليا وبودروم وإزمير ومرماريس وبورصة وطرابزون وغيرها من المدن الساحلية الساحرة، فضلاً عن إسطنبول وتراثها العريق وهي مدينة تستحق لوحدها عطلة كاملة، خصوصا مع كثرة مقاصد التسوق والمطاعم والنشاطات الترفيهية.

2. اليونان .. وتاريخها المثير، حيث تزدهر السياحة في اليونان خلال فصل الصيف بشكل كبير، فهي من جهة دولة جنوب أوروبية تتميز بالكثير من الحرارة والشمس الساطعة التي لن تجدها في الشمال الأوروبي فيمكنك حينها الاستلقاء على شواطئها طيلة اليوم، ومن جهة أخرى هي أكثر دولة أوروبية مليئة بالجزر والأرخبيلات، مما يعني ان وجهاتها السياحية متنوعة ومتفردة، بداية من الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء والذهبية ولقائها بالمياه الصافية الفيروزية، إلى الجبال البركانية والخضراء مرورًا بالسهول الزراعية التي تشتهر بها اليونان مما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف لعام 2017.

3. مصر .. ونيلها المتدفق. إذا سألتني عن السفر إلى مصر في فصل الصيف، فسأجيبك بدون أن أبالغ في الوصف، أنه يمكن أن نقول أن السفر حول العالم بدون زيارة مصر ولو مرة واحدة في العمر يعني أنك لم تكتشف العالم جيدًا، فلطالما التقينا في رحلاتنا مسافرين دوليين يضعون مصر على قائمة أولوياتهم على الأقل، إن لم يكونوا قد سافروا إليها من قبل، النيل الرقراق والأهرامات وأسرار الفراعنة والقاهرة وشوارعها وأسواقها ومتاحفها وواحات سيوة وشواطئ الإسكندرية والبحر الأحمر كلها معالم تجعل المسافرين يأتون إلى هنا، خصوصًا مع طيبة أهلها وحسن معاملتهم للسياح الأجانب والعرب على حد سواء.

4. جورجيا .. وتراثها العريق. عطلة الصيف في جورجيا قد تكون أجمل فكرة تخطر على بالك هذه الأيام، فهذه الدولة تقول للجميع أهلاً وسهلًا بكم للاستمتاع بواحدة من أروع ثقافات القوقاز، تفخر بمطبخها وأطباقها اللذيذة وبترحاب سكانها الودودين للغاية، وبمدنها الجميلة ومعالم الجذب السياحي التي تنام منذ آلاف السنين في العاصمة تبليسي مثل المدينة القديمة والمتحف الإثنوغرافي وجسر السلام وكاتدرائية متسخيتا ودير جفاري، أو في المدن الأخرى مثل بورجومي وكازبيغي، وخاصة لزيارة قلعة أنانوري المثيرة وسط الجبال الشامخة، أو التوجه إلى منتجع التزلج في مدينة غودواري كواحدة من أروع الوجهات السياحية لموسم الصيف.

5. جزر السيشل… شواطئها الفيروزية العذراء. موقعها الجميل والمنعزل وسط المحيط الهندي غير بعيدة عن الجزيرة العربية، حيث تستغرق الرحلات الجوية المتوفرة من عواصم الدول الخليجية حوالي 4 إلى 5 ساعات فقط، وبمناخها الاستوائي الدافئ على مدار العام، تعتبر جزر السيشل جنة المسافرين العرب في أي وقت من السنة حتى وإن كانت عطلة قصيرة مثل عطلة عيد الفطر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى