أخبار محلية

“الهيئة ” تسترجع أكثر من 74 ألف عماني لصالح عدد من المستهلكين.. إليك التفاصيل!

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج-مسقط
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 74029 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2017م، وذلك في إطار الجهود المبذولة في حل الشكاوى المقدمة من قبل المستهلكين.

وأوضح التقرير النصف سنوي لعام 2017م لقسم الشكاوى بالإدارة بأن إجمالي عدد الشكاوى بلغ 190 شكوى، تم حل 184 شكوى بالطرق الودية، فيما أحيلت 6 شكاوى للادعاء العام، فيما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة لصالح المستهلك حوالي 74029 ريال عماني.

كما أوضح التقرير بأن الشكاوى توزعت على عدد من القطاعات جاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات بإجمالي شكاوى بلغت 46 شكوى تم استرجاع مبلغ 66795 ريال عماني، تلاه قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية بـ 32 شكوى باسترجاع 1682 ريال عماني، جاء بعده قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بـ 27 شكوى تم استرجاع 2034 ريال عماني، فيما توزعت الشكاوى الأخرى على عدد من القطاعات التي تشرف عليها الهيئة.

الجدير بالذكر بأن هذه الجهود تأتي في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب لما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م‪.

 

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى