أخبار العالم

صالح: تسليم الحديدة للتحالف العربي أبعد من عين الشمس

وهج الخليج – مسقط

طالب الرئيس اليمني السابق، و زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح الأمم المتحدة بأصدار قرار يُلزم التحالف العربي بقيادة السعودية بأقاف عملياتها العسكرية في اليمن، بحسب ما نقلت رويترز.

حيث قال “نطالب الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها، وأن تتخذ قرارات شجاعة لإيقاف العدوان، الذي يتنافى مع القوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي ومع مواثيق الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، لا أن تفاوض اليمن على تسليم الحديدة”.

و انتقد صالح الأمم المتحدة، التي فاوضت في وقت سابق على تسليم الحوثيين ميناء الحديدة مقابل، وقف العمليات العسكرية في البلاد، حيث قال “الحديدة ليست للبيع والشراء ومن المفترض أن تفاوضنا الأمم المتحدة على ميناء عدن والمكلا والمخا ونشطون وسقطرى وجميع المطارات إلى جانب الحديدة، فتسليم ميناء الحديدة أبعد من عين الشمس، ونحن أصحاب حق وقضيتنا عادلة”.

و تشن السعودية و حلفاءها الأقليميين عمليات عسكرية، في اليمن لستعادة الشرعية منذ قرابة ٣٠ شهراً من أئتلاف حركة أنصار الله الحوثية و حزب المؤتمر العام بقيادة علي عبدالله صالح، حيث يسيطر الاخير على العاصمة صنعاء و معظم المدين الرئيسية في الجزء الشمالي من اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى