أخبار محلية

لأول مره في السلطنة.. 30 مؤسسه اكاديمية تطرح أكثر من 13 برنامجاً دراسياً.. تعرف عليها!

وهج الخليج-مسقط

أكدت مؤسسات التعليم العالي المشاركة في معرض التعليم العالي، في دورتها السابعة لعام 2017م على توفر برامج دراسية جديدة في تخصصات دراسية بعضها يطرح لأول مرة في السلطنة.

حيث شاركت في المعرض أكثر من 30 مؤسسة تعليم عالٍ ومعاهد تدريبية. ويعد المعرض فرصة للطلبة والطالبات للالتقاء بالمسؤولين في هذه المؤسسات التعليمية، وللتعرف أكثر على الفرص المناسبة لهم وتبادل المعرفة والخبرات والأفكار والمعلومات.

وكذلك يُعد فرصة لمؤسسات التعليم العالي لعرض تخصصاتها وبرامجها الدراسية والتعليمية المتعددة في ركن واحد.

حيث أضافت الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا تخصصين جديدين ،وهما الأمن والجنايات وتخصص الروبوت أكس.

وأكدت كلية صور الجامعية أيضاً، عن إضافة قسم جديد للهندسة يحتوي على تخصصي الهندسة المعمارية والهندسة الميكانيكية، بارتباط أكاديمي مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بسبب الطلب المتزايد من السوق المحلي للمهندسين العمانيين في ظل الطفرة المعمارية والاقتصادية التي تشهدها السلطنة.

وأضافت جامعة مسقط أيضاً تخصصات جديدة، كتخصص المحاسبة في الإدارة وتخصص الخدمات اللوجستية، والإدارة والريادة في الماجستير. ذلك بالإضافة إلى تخصص إدارة الطيران في الماجستير والذي يعد الأول من نوعه بالسلطنة.

من جهته قال أحمد جرادات خبير التدريب والتأهيل الوظيفي بكلية مسقط أن الكلية طرحت برنامجين جديدين بالكلية يهتمان بشؤون الموظفين والتسويق.

هذا وأضافت جامعة نزوى أيضا برامج جديدة، تشمل ماجستير هندسة البرمجيات وماجستير علم البيانات، وماجستير العلوم، وماجستير معالجة الوسائط، وماجستير الدراسات الاجتماعية، وماجستير في اللغة العربية والتربية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى