أخبار محلية

إستطلاع لوهج الخليج يكشف رفض 89% من الخليجيين لمقاطعة قطر

وهج الخليج – مسقط

كشف أستطلاع أجرته صحيفة وهج الخليج الألكترونية عدم تأييد الشارع الخليجي للأزمة الخليجية الراهنة والتي تم خلالها مقاطعة دولة قطر التي فرضها تحالف إماراتي مصري بحريني تقوده السعودية

وقامت الصحيفة بأجراء الأستطلاع خلال فتره زمنية أمتدت لنحو 20 يوما حيث تم إطلاقه إلكترونيآ عبر موقع الصحيفة ، تم خلال الاستطلاع إتاحة المجال لجميع زوار موقع الصحيفة للمشاركة برأيهم حول إذا ما كانوا يؤيدون مقاطعة قطر من عدم المقاطعة .

و نظرآ لإقبال القراء على موقع الصحيفة فقد بلغ عدد المشاركين في الأستطلاع حوالي 5838 شخصا، حيث اتجه صوت 5174 شخص الى رفض مقاطعة دولة قطر وبلغت نسبتهم حوالي 89% من حجم المشاركين في الاستطلاع ، فيما اكد 664 شخص تأييدهم للمقاطعة واللذين تشكل نسبتهم 11%، من أجمالي المشاركين في التصويت.

و أكد الأستطلاع الذي أجرته الصحيفة، طيلة العشريين يوما، حجم رفض الشارع الخليجي للمقاطعة التي فرضتها الدول الأربع الشقيقة لدولة قطر الشقيقة، حيث يؤكد ذلك دعوة الشارع الخليجي. لحكوماته بتماسك أعمدة البيت الخليجي و نبذ الفرقة بين دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل أوضاع أقليمية صعبة تعصف بالمنطقة، حيث الضرورات السياسية و الأقليمية تحتم على الدول الخليجية التقارب فيما بينها بدل الأبتعاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى