أخبار محلية

“تقنية المعلومات” تعتمد نظام إدارة الوثائق الخصوصية.. تعرف على التفاصيل!

وهج الخليج-مسقط
اعتمدت هيئة تقنية المعلومات اليوم في مقرها بواحة المعرفة اتفاقية تطبيق نظام “إدارة الوثائق الخصوصية” مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وهو نظام يعٌنى بحفظ الوثائق جارية الاستعمال وسرعة الوصول إليها واسترجاعها؛ وذلك بهدف نجاح العمل الإداري، وضمان الانتقاء المنظم للوثائق الصالحة للذاكرة الوطنية والبحث العلمي والتاريخي.

وقد اعتمد النظام كل من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.

والجدير بالذكر أن نظام إدارة الوثائق الخصوصية نظام عصري لإدارة الوثائق والمحفوظات، وعند تطبيق هذا النظام على جميع التقسيمات الإدارية.

وسوف يساعد على تنظيم الوثائق جارية الاستعمال وسرعة الوصول إليها وكذلك سهولة استرجاعها وتدعيم نجاح العمل الإداري ومردوديته الإيجابية من ناحية وتحقيق الحفظ السليم للوثائق وأمنها، كما يساعد في تحسين ورفع شأن الإدارة وحفظ حقوق ومصالح الأفراد والمجتمع. وعلى هذا الأساس يمِّكن هذا النظام من الانتقاء المنظم للوثائق الصالحة للذاكرة الوطنية والبحث العلمي والتاريخي.

ويشار إلى أن “نظام ادارة الوثائق الخصوصية” يهدف لبناء منظومة عصرية متكاملة لإدارة الوثائق الخصوصية على مستوى الجهات الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات علما بأن عدد الجهات التي اعتمدت هذا النظام بلغ حتى اليوم 46 جهة حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى