أخبار محلية

كلية العلوم التطبيقية بالرستاق ستعود إلى كلية تقدم برامج تربوية بمسمى كلية التربية

وهج الخليج-مسقط

عقدت اللجنة الرئيسية لتطوير مقررات التخصصات التربوية بكلية التربية بالرستاق مؤخرا اجتماعا موسعا برئاسة الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية رئيس اللجنة، وبحضور عدد من المختصين ممثلي المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية وعدد من مدرسي كليات العلوم التطبيقية، وذلك لمناقشة مكونات البرنامج التأسيسي للتخصصات التربوية وخطط متطلبات التخرج والخطط الدراسية لتخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء.

كما ناقش الاجتماع عدد الساعات التدريسية والنسب المئوية لمكونات البرنامج، والتجهيزات اللازمة للمختبرات التخصصية، بالإضافة إلى دراسة الآلية اللازمة لتطوير توصيف المقررات الدراسية المعمول بها في كليات التربية في عام 2009 م.

وسيتضمن البرنامج التأسيسي للتخصصات التربوية في الفصل الأول مقرري مهارات التعلم والرياضيات الأساسية، بينما يتضمن الفصل الدراسي الثاني متطلبي تقنية المعلومات والرياضيات البحتة. وتصل عدد الساعات المعتمدة لمكونات برنامج التربية في التخصصات المطروحة (133) ساعة معتمدة منها مساقات تخصصية ومهنية وثقافية إلى جانب التربية العملية. الجدير بالذكر أن عدد الساعات المعتمدة للمكون التخصصي بلغت (80) ساعة معتمدة بنسبة تجاوزت (60 %) من إجمالي الساعات المعتمدة، وتمثل هذه النسبة أعلى نسبة للمكون التخصصي لبرامج التربية المطروحة في مؤسسات التعليم العالي المحلية.

ويأتي انعقاد اجتماعات اللجنة بناء على قرار مجلس التعليم الموقر رقم (6 / 2 / 2015) بشأن تحويل كلية العلوم التطبيقية بالرستاق إلى كلية تقدم برامج تربوية بمسمى “كلية التربية”؛ وذلك بهدف سد العجز في أعداد المعلمين العمانيين في بعض التخصصات التربوية في مدارس التعليم العام التابعة لوزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى