أخبار محلية

استرجاع 41 ألف ريال عماني لصالح مستهلك بالبريمي

وهج الخليج-مسقط

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي مؤخراً من استرجاع مبلغ وقدره واحد وأربعون ألف ريال عماني لصالح مستهلك وذلك من خلال تسوية ودية بينه وبين مقاول تعاقد معه لبناء بيته.

تعود تفاصيل التسوية في استقبال إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي شكوى تفيد بالتعاقد مع أحد المقاولين لبناء منزل وأثناء البناء لاحظ المستهلك وجود عيوب في البناء وميلان في بعض الأعمدة والجدار وعليه تمت مخاطبة الاستشاري المشرف عن المنزل لتزويد الإدارة بتقرير مفصل عن حالة المبنى.

حيث أكد على وجود العيوب المذكورة في المبنى وبعدها قام باحثوا الشكاوى بالإدارة بزيارة للمنزل بحضور الأطراف المعنيين ومعاينة المبنى وبالوقوف على الأخطاء في البناء عليه أبدى المقاول استعداده لتعويض المستهلك قيمة ما دفعه في البناء بالإضافة لقيمة الأرض أو تعويضه بالشراء له من نفس المنطقة بأرض أخرى .

وبعد البحث تم التراضي بين الطرفين حيث تم الاتفاق على تسليم المقاول للمستهلك مبلغ وقدره 41 الف ريال عماني قيمة البناء والأرض حيث تم عمل عقد صلح وتسوية بالإدارة بين الطرفين وتسليم المبلغ للمستهلك، وتأتي هذه التسوية ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى