الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار العالم / داعش ينسحب من كامل محافظ حلب لصالح القوات الحكومية

داعش ينسحب من كامل محافظ حلب لصالح القوات الحكومية

وهج الخليج – مسقط

قال المرصد السوري المعارض لحقوق الأنسان، أن تنظيم داعش الأرهابي أنسحب من كامل محافظة حلب في شمال سورية، و ذلك عقب أنسحابه من الجيب الذي كان يسيطر عليه في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة حلب.

و قال المرصد المعارض، أن القوات التابعة للرئيس السوري و بمعية الطيران الروسي قاموا بعملية ألتفاف على مواقع سيطرة تنظيم داعش على طريق أثريا – خناصر، فما كان من التنظيم سوى الأنسحاب قبل حصار قواته في المنطقة، حيث أنسحب التنظيم الى ريف حماة الشرقي و محافظة الرقة المعقل الأبرز للتنظيم في سورية.

و أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، عن سيطرة الجيش السوري على 40 بلدة و قرية بعد أشتباكات عنيفة مع التنظيم، حيث تشكل المنطقة المسيطرعليها فيما مجمله 1500 كم مربع.

و من شأن هذا التقدم، أن يسمح للجيش السوري بختصار طريق الأمداد بين قواته المتمركزة بريف الرقة الجنوبي الغربي مع قواته المتمكزة بريف حماة الجنوبي الشرقي، حيث تقدر المسافة المختصرة من حوالي 200 كم الى حوالي 90 كم فقط.

في المقابل، شن تنظيم داعش عدة هجمات معاكسة على الأحياء التي سيطرت عليها القوات الكردية في داخل مدينة الرقة، حيث نجح التنظيم في أسترداد حي الصناعة أحد أهم الأحياء في مدينة الرقة.

و قال مراقبون للشأن السوري، أن تنظيم داعش دخل الى مرحلة الأنهيار، وذلك بعد خسارته لمحافظة حلب و التي كان يسيطر على حوالي 60% من مساحتها في عام 2014م، بالأضافة الى حصارة قوات سورية الديمقراطية لمدينة الرقة و التي تعتبر بمثابة العاصمة السورية للتنظيم، حيث أنكفأ التنظيم في محافظة دير الزور في شرقي البلاد، حيث يسيطر التنظيم على حوالي 80% من المحافظة.

و بذلك التقدم، فأن القوات التابعة للرئيس السوري أصحبت أبرز قوة على الأرض السورية، حيث تقدر المساحة التي تسيطر عليها بأكثر من 35%، بعد أن كانت تسيطر على اقل من 20% من مجمل مساحة الدولة السورية في منتصف عام 2015م.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

السعودية تعلن إقامة الحج بمشاركة محدودة

وهج الخليج-وكالات ‏‎أعلنت وزارة الحج السعودية تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا …

اترك تعليقاً