أخبار محلية

هيئة حماية المستهلك تضبط مؤسسة تجارية لمخالفتها قانون حماية المستهلك بالرستاق

وهج الخليج-مسقط

فرضت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخراً غرامة إدارية ضد إحدى المؤسسات التجارية، لمخالفتها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م)، وذلك باستخدامها  أخشاباً مستعملة في صناعة  الأثاث.

وتتلخص تفاصيل القضية في ورود بلاغ لدى الإدارة يفيد بقيام عمالةٍ وافدة بصناعة الأثاث من أخشاب مستعملة سابقاً، وعلى ضوء ذلك تم مراقبة الموقع. وبعد التحري والتأكد  وجمع الاستدلالات  اللازمة والمتابعة بشكل مستمر تم التنسيق مع إدارة الادعاء العام بالمصنعة ومركز شرطة المصنعة لمداهمة الموقع، حيث تمت المداهمة وتبين وجود عمالة وافدة تقوم باستخدام أخشاب مستعملة في صناعة الأثاث دون الحصول على تراخيص، وعليه تم فرض غرامة إداريةمقدارها 700 ريال عماني.

وقال سالم بن محمد العبري مساعد مدير الإدارة بأن هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً لأحكام اللائحة التنفيذية التي صدرت مؤخراً لتطبيق قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسومالسلطاني 66/20144م، مناشداً جميع المزودين والتجار ومقدمي الخدمات وأصحاب المزارع بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة ومتابعة ممتلكاتهم المؤجرة للعمالة الوافدة وذلك لتجنب الوقوع في مثل هذه المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى